Friday, 28 July 2017 17:52

السلطات الصهيونية ترضخ.. فتح كافة أبواب المسجد الأقصى وإلغاء تحديد الأعمار

في تطور جديد، أبلغت سلطات الاحتلال الصهيوني دائرة الأوقاف الإسلامية بفتح كافة أبواب المسجد الأقصى اليوم تدريجيا أمام المصلين، وإلغاء قرار عدم السماح للمصلين دون سن الخمسين بدخول الأقصى.

ونقل موقع "الجزيرة.نت" عن مراسلتها بالقدس إن دائرة الأوقاف أبلغت بشكل مفاجئ بفتح أبواب الحرم القدسي جميعها بشكل تدريجي، وأكدت الدائرة أن باب حطة الذي شهد محيطه أشد الاستفزازات من قبل جنود الاحتلال يوم أمس الخميس سيفتح في وقت لاحق اليوم و أن شرطة الاحتلال أعلنت إلغاء إجراءاتها بمنع الفلسطينيين دون سن الخمسين من دخول الأقصى، وبررت الشرطة قرار المنع بأنه كان إجراء احترازيا يختص بصلاة الجمعة فقط.

فيما أشارت المراسلة أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي أعلنت إلغاء إجراءاتها بمنع الفلسطينيين دون سن الخمسين من دخول الأقصى، وبررت الشرطة قرار المنع بأنه كان إجراء احترازيا يختص بصلاة الجمعة فقط.

فيما أكد موقع "المركز الفلسطيني للإعلام" أن سلطات الاحتلال الصهيوني رضخت، مساء الجمعة، لمطالب آلاف المرابطين في محيط المسجد الأقصى المبارك، وأعادت فتح جميع أبوابه أمام المصلين مع وقف تحديد الأعمار. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة: إن القرار يشمل باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى.

الإصلاح - وكالات