الثلاثاء, 26 أيلول/سبتمبر 2017 12:30

أمير المؤمنين يهنئ الخليفة العام الجديد للطريقة التيجانية بالسنغال

بعث أمير المؤمنين الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الشيخ سيرين أمباي سي منصور الخليفة العام الجديد للطريقة التيجانية بالسنغال إثر وفاة الخليفة العام السابق، سيرين عبد العزيز سي الأمين، الجمعة المنصرم.

وجاء في برقية أمير المؤمنين حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء “يطيب لنا أن نهنئكم على تولي هذه المسؤولية الروحية الوازنة، داعين لكم بالتوفيق والسداد في هداية المريدين والسالكين إلى طريق الرشاد”.

وأضاف الملك محمد السادس “لا يخامرنا أدنى شك في أنكم ستواصلون نهج أسلافكم في جعل الطريقة التيجانية قائمة على اتباع السنة المحمدية، محافظة على الثوابت التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية السينغال الشقيقة”.

وبالمناسبة، تقدم الملك السادس بأحر التعازي للشيخ سيرين أمباي سي منصور ومن خلاله لكافة مريدي الطريقة التيجانية في شرق البلاد وغربها في “فقدان أحد مشايخ الصوفية الأماثل، الذين جعلهم الله منارة للسالكين ومثالا للعارفين”، الشيخ سيرين عبد العزيز سي الأمين، داعيا العلي القدير أن يجعله، فضلا منه تعالى، في من “أنعم عليهم من النبيئين والصدقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا”.

وقال أمير المؤمنين حسب ما نقلته لاماب “لا يعوض هذا الرزء الفادح إلا اختياركم خلفا للفقيد أكرم الله مثواه، وخليفة عاما جديدا للطريقة التيجانية في السنغال، لما حباكم الله به من كريم الخصال واتباع للسنة التي تحلى بها أسلافكم من المشايخ في الوفاء المكين لجنابنا الشريف وأسلافنا المنعمين أمراء المؤمنين من ملوك الدولة العلوية”.

الإصلاح عن لاماب بتصرف