Tuesday, 26 May 2015 09:22

أنشطة أسرية بمناسبة أسبوع الأسرة بالخميسات

في إطار فعاليات أسبوع الأسرة الذي ينظم سنويا نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع الخميسات بشراكة مع جمعية الرشاد أنشطة أسرية تحت شعار " تماسك الأسرة شرط في صلاح النشئ وحصانة المجتمع"، بالمركز الاجتماعي للقرب (دار المواطن) وذلك يومي السبت والأحد 23 و 24 ماي 2015.

و افتتحت هذه الأنشطة يوم السبت 23 ماي2015 بمحاضرة بعنوان " قواعد ذهبية للرفع من جودة العلاقة الزوجية" من تأطير الدكتورة نزهة نجاح.

khemissat2
وقد عرفت المحاضرة في البدء بأهمية الأسرة و منزلتها في المجتمع لكونها اللبنة الأساسية للمجتمع وانعكاس معظم مشاكلها على كل مناحي المجتمع بشكل مباشر، ثم قامت بتجلية واقع الأسرة المغربية وما تعرفه من مشاكل، لتتطرق بعد ذلك لمجموعة من القواعد الذهبية التي تشعر الأسرة بالأمان، مستدلة بمجموعة من الآيات والأحاديث والدراسات .

khemissat3
كما كان لأطفال المدينة صباح يوم الأحد 24 ماي 2015 موعد مع صبحية تنشيطية ترفيهية تمحور موضوعها حول بر الوالدين، تخللتها مجموعة من الفقرات التنشيطية ( ألعاب – بهلوان- مسابقة ) وفقرات تربوية ( قصص و عبر – فيلم تربوي - مسرحية ) ، حضرها معظم أطفال الجمعية وأولياء أمورهم.

khemissat1
و مساء نفس اليوم كان دور الشباب والذي كان مدعوا لأمسية شبابية من إعداد وتنظيم شباب حركة التوحيد والإصلاح، التي افتتحت بعد القران الكريم بكلمة لمسؤول الدعوة المنطقي، وقد عرفت هذه الأمسية مجموعة من الفقرات ( مجموعات إنشادية – مسرحية – سكيتش – شعر – زجل – فيلم قصير ) والتي تصب كلها في موضوع الأسرة.