الخميس, 08 شباط/فبراير 2018 17:27

افتتاح المعرض الدولي للنشر والكتاب ومصر ضيف شرف

افتتح ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمعرض الدولي بالدار البيضاء اليوم الخميس 8 فبراير، الدورة الـ24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي سيمتد إلى غاية 18 فبراير الجاري، وقد تم اختيار جمهورية مصر العربية لتكون ضيف شرف المعرض، تثمينا وتقديرا لعمق العلاقات الأخوية التاريخية والثقافية بين البلدين.

وستعرف النسخة الـ24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب مشاركة 709 عارضا بينهم 305 عارض مباشر و404 غير مباشر، جاؤوا من المغرب والدول العربية والأفريقية والأوروبية والأمريكية، كما سيتم تقديم عرض غني ومتنوع من الكتب، سيتجاوز 125 ألف عنوان تشمل مختلف المعارف.

وسيتميز البرنامج الثقافي لنسخة هذه السنة بمشاركة عدد مهم من الباحثين والمبدعين من داخل المغرب وخارجه، سيقومون بتأطير وتنشيط ما معدله 14 نشاطا في اليوم، بمشاركة 350 متدخلا في سلسلة من الندوات والمؤتمرات والأمسيات الشعرية واللقاءات المباشرة، وتقديم الإصدارات الجديدة.

وقد خصص للأطفال فضاء كبير، مع برمجة غنية ومتنوعة ومتوازنة موجهة خصوصا لتشجيع القراءة لدى الفئات الناشئة.

وستشارك حركة التوحيد والإصلاح كما دأبت على ذلك، برواق يضم آخر إنتاجاتها الفكرية والدعوية والتصورية بالإضافة إلى إنتاجات متنوعة لقيادات ومفكرين إسلاميين بارزين، كما سيتميز رواق الحركة ببرنامج موازي متنوع من خلال ندوات وحفل توقيع كتب ومسابقات وأنشطة ثقافية، رافعة شعار "القدس لفلسطين عاصمة.. والمعرفة وعي ومقاومة".

الإصلاح – س.ز