الإثنين, 08 أيار 2017 19:20

ابراهمي: هذه سياقات مناقشة الواقع الدعوي عند الحركة

قال محمد ابراهمي مسؤول قسم الدعوة المركزي في حركة التوحيد والصلاح إن اليوم الدراسي الذي نظمه القسم مؤخرا حول واقع الفعل الدعوي للحركة يأتي ضمن حلقات عديدة تم تنظيمها سابقا ناقشت نفس الموضوع.

وأضاف ابراهمي أن اليوم الدراسي ناقش الواقع الدعوي للحركة في ظل المتغيرات والتحولات التي يعرفها المجتمع المغربي، وفي ظل التحديات والفرص التي يعرفها هذا الواقع.

وكشف ابراهمي أن محاور اليوم الدراسي هي استئناف للمنظومة الدعوية التي تعكف الحركة على إعدادها والتي أقر فيها المكتب التنفيذي المحور المتعلق بالمدخل والمقصد العام من المنظومة، في حين تناول اليوم الدراسي التشخيص الدقيق والعلمي للواقع الدعوي في شتى أبعاده.

وبين ابراهمي أن اليوم الدراسي شكل محطة تشاورية وعلمية ضمت مجموعة من المتخصصين والفاعلين في المجال الدعوي وكذا الباحثين في العلوم الإنسانية والاجتماعية لتشكيل رؤية واضحة ودقيقة حول طبيعة الخطاب الدعوي المناسب للواقع، مشيرا إلى أن ذلك تجسيد لخاصية التجديد عند الحركة من خلال المراجعة المستمرة لأوراق الحركة وبرامجها وأساليبها.

وكان القسم المركزي للدعوة عقد يوما دراسيا حول "الواقع الدعوي" للحركة يوم السبت 6 ماي 2017، بمقر الحركة بالرباط أطره عدد من الفاعلين والباحثين في مجال الدعوة والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

الإصلاح/ أحمد الحارثي