Friday, 24 March 2017 14:15

العدوني: التجديد الطلابي تجديد شامل للحركة الطلابية

قال رشيد العدوني رئيس منظمة التجديد الطلابي إن هذه الأخيرة تعتبر تجديدا شاملا للحركة الطلابية المغربية، من خلال إجابتها على عدد من التحديات أساسية.
وحدد العدوني التحدي الأول في تجديد الممارسة والفهم النقابيين عن طريق تجاوز عقلية الصراع وإبداع الإسناد المدني للعمل النقابي الطلابي وإعطاءه الحجم الطبيعي في العمل الطلابي.

ggg
وأضاف العدوني أن التحدي الثاني يتمثل في المسألة العلمية حيث شجعت المنظمة على قيم الاجتهاد ومحاربة الغش والدفاع عن الحرية الأكاديمية، وتشجيع البحث العلمي وهو تحول أعاد الاعتبار للمسألة العلمية وجعلها مسألة جوهرية مشيرا إلى إصدار المنظمة للورقة العلمية وأطلقت توفير الدعم الدراسي للطلبة وتشجيع التحصيل العلمي وجعل العلم الحرفة الأولى للطالب الجامعي وهي مسألة مبدئية غير قابلة للتراجع يؤكد العدوني.
وبخصوص التحدي الثقافي أوضح العدوني ان المنظمة ساهمت في تشكيل الوعي الطلابي من خلال محاولة بناء تيار طلابي يؤمن بقيم الوسطية والاعتدال وقيم المقاومة فأطلقت عددا من المبادرات الثقافية والفنية والإبداعية في الحلقات والمهرجانات والمسابقات.
جدير بالذكر أن رئيس منظمة التجديد الطلابي كان قدم مداخلة في لقاء تواصلي بين المشاركين واللجنة التنفيذية في المنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي مساء اليوم الخميس برحاب جامعة المولى الإسماعيل بالرشيدية والذي يناقش هاته السنة موضوع النموذج الإصلاحي لمجتمع الكرامة.
الإصلاح