Wednesday, 08 March 2017 17:35

المؤتمر الوطني الرابع للغة العربية يقارب موضوع الإعلام ولغة الضاد

يعتزم الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية عقد  مؤتمره الوطني الرابع يومي الجمعة والسبت 11 و 12 جمادى الآخر 1438 هـ الموافق لـ 10 و 11 مارس 2017م بالرباط، في موضوع "اللغة العربية والإعلام: الواقع والرهانات".

ومن المرتقب أن يناقش المؤتمر؛ الذي سيشهد مشاركة ثلة من الأساتذة والباحثين والطلبة والمهتمين بالشأن اللغوي بالمغرب وخارجه، عددا من المحاور في مجال لغة الضاد، من ابرزها: المسألة اللغوية في الخطاب الإعلامي، والإعلام بين الازدواجية والتعددية، وواقع اللغة العربية في الإعلام المغربي، وقانون الإعلام ودوره في الحفاظ على اللغة الرسمية.

ويشار أن مؤتمر الائتلاف قد خصص دوراته السابقة لرصد علاقة العربية مع اللغات الأخرى من أمازيغية وفرنسية بالإضافة إلى حملة التدريج، التي أطلقها البعض، وعرفت أطوارها تدخلات نوعية لأبرز المثقفين المغاربة المهتمين بالشأن اللغوي.

يذكر أن الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية كان قد أعلن في بلاغ صادر عن المنسقية الوطنية للائتلاف؛ بداية دجنبر الماضي، عن تأجيل مؤتمره الوطني الرابع للغة العربية إلى يومي03 ــ 04 مارس 2017م، وأن سبب التأجيل هو الالتزامات العديدة التي تصاحب الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية هذه السنة.

ي.ف. - الإصلاح