Monday, 03 April 2017 17:34

انطلاق أشغال الجامعة الربيعية للباحثين الشباب

انطلقت مساء أمس الأحد أشغال الجامعة الربيعية للباحثين الشباب في دورتها الثامنة والتي تنظمها منظمة التجديد الطلابي سنويا.

الجامعة التي تنظم هاته السنة تحت شعار "من أجل بحث علمي جامعي مواكب للتحولات الاجتماعية" تضم عشرات الباحثين سيرابطون طيلة أيام الأسبوع الجاري بمكتبة آل سعود بالدار البيضاء رفقة برنامج موازي يقدم خدمات في منهجية البحث العلمي.

17426358 1849320491991921 7604137380754495024 n

ويستفيد الباحثون في إطار البرنامج الموازي من ندوة بعنوان منهجية البحث والكتابة في العلوم الإنسانية والاجتماعية مساء اليوم الإثنين، يؤطرها كل من الدكتور صالح النشاط في مداخلة بعنوان "إشكالية المنهج في العلوم الإنسانية" والدكتور عبد الحق الطاهري في مداخلة بعنوان: "خطوات إجرائية لإعداد بحث جامعي" والدكتور محمد الطويل في مداخلة بعنوان "المنهج وسؤال التحيز: مقدمات أولية في بناء نموذج معرفي إسلامي".

ويستفيد الباحثون يوم الجمعة من ورشات موضوعاتية في ورشة متعلقة بالبحث في الفكر الإسلامي وورشة الدراسات القانونية والسياسية وورشة البحث في السوسيولوجيا وورشة البحث في التاريخ الحديث.

جدير بالذكر أن الجامعة الربيعية هاته السنة تنظمها منظمة التجديد الطلابي بتنسيق مع مؤسسة الإدريسي الفكرية للأبحاث والدراسات، ومركز الدراسات الأسرية والبحث في القيم والقانون ومركز المقاصد للدارسات والبحوث.

وتعتبر مبادرة الجامعة الربيعية من الخدمات النادرة التي يسهر عليها مكون طلابي داخل الجامعة المغربية.

الإصلاح