الإثنين, 27 شباط/فبراير 2017 09:23

جمعية الرسالة تنظم مشروع أسرتي مؤسستي ملاذي الآمن من المخدرات

في إطار مشروعها أسرتي مؤسستي ملاذي الآمن من المخدرات بسلا أطرت جمعية الرسالة للتربية والتخييم بسلا يوم السبت 25 فبراير 2017 وبمشاركة مجموعة من الفاعلين الجمعويين والتربويين، وبتنسيق ومساهمة من الأطر التربوية للمؤسسة التعليمية الثانوية التأهيلية الباتول الصبيحي، حيث استفاد تلاميذ المؤسسة من عدة أنشطة وفعاليات خلال نصف يوم، تمثلت في تنظيم ورشة تكوينية حول اكتشاف الشخصية استفاد منها 50 تلميذ وتلميذة، و تنظيم جولة تحسيسية للوقاية من خطر التعاطي للمخدرات بجميع أقسام المؤسسة استفاد منها 15 قسم (35 تلميذ في كل قسم).

كما استفاد تلاميذ المؤسسة من عرض تحسيسي بساحة المؤسسة أطره المدرب أحمد الجعدوني بمشاركة حوالي 150 تلميذ وتلميذة، تناول فيها الفاعلية التربوية والمشاكل النفسية والإجتماعية للشباب..

sale drogue

كما قدم الفاعل التربوي الأستاذ أحمد الجعدوني مداخلة تناول خلالها موضوع الواقع التربوي والتعليمي للتلميذ، إضافة إلى مشاركة للأستاذة زهرة أضرضور تحدثت فيها حول الشق الاجتماعي والتربوي للتلميذ.

كما قدمت سميرة لغريب أستاذة العلوم الطبيعية بالثانوية عرضا حول تقدير الذات لدى التلميذ، حيث تطرقت في كلمتها للآثار السلبية الناتجة عن السلوكات السلبية للشباب، وقد استفاد منها ما يقارب 80 تلميذ وتلميذة..

sale drogue1

وسيتنقل فرع سلا لجمعية الرسالة للتربية والتخييم خلال الأسابيع القادمة بمختلف مؤسسات بمدينة سلا لتأطير التلاميذ في إطار مشروعه أسرتي ومؤسستي ملاذي الآمن من المخدرات بشراكة مع وزارة التضامن والأسرة والمرأة وبتعاون مع المديرية الإقليمية بسلا لوزارة التربية الوطنية، كما سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة الأسر بهدف إدماج الأسرة في العملية التوعوية والتحسيسية من خطر التعاطي والإدمان على المخدرات.

الإصلاح