Tuesday, 23 May 2017 12:12

طلابي يشارك بمحاضرات حول المواطنة والقيم والشباب بجنوب فرنسا

بدعوة من منظمة مسلمي جنوب فرنسا، قام الأستاذ محمد طلابي رئيس المنتدى المغربي للوسطية بزيارة قدم فيها محاضرات قيمة، وذلك في الفترة الممتدة من 19 ماي إلى 22 ماي2017، بكل من مـدن : مارسيليا، فالون دو بروفانس، وليون.

فقد ألقى الأستاذ طلابي محاضرته الأولى تحت عنوان :"المسلمون الأوربيون وخريطة القيم"، وذلك يوم الجمعة 19 ماي بمدينة فالون دو بروفانس، أكد فيها على أهمية الجمع بين قيم أمة العقيدة والإسلام وقيم أمة الوطن وهي قيم المواطنة الأوربية.

tollabi france1

وفي اليوم الموالي ألقى محاضرة أمام الشباب المسلم بمدينة ليون، أكدت على أهمية الفيلسوف الفقيه والمفكر المسلم الأوربي بدل الاعتماد على المفكرين والعلماء من خارج أوربا.

كما ساهم المحاضر يوم الأحد 21 ماي في مؤتمر مسلمي جنوب فرنسا، وذلك بالمشاركة في ندوة حول "مسؤولية المفكر اتجاه أجيال الشباب المسلم في أوربا"، ركز فيها على دور المسلمين الشباب في الإسهام في حفظ العمران الأوربي خلال القران 21 ، والإسهام في إنقاذ الإيمان في أوربا بعد أن اجتاحتها موجة الإلحاد والثقافة المادية لأزيد من ثلاثة قرون، وأخيرا وقف العدوان المتبادل بين المسلمين والغربيين بصفة عامة، بمعنى وقف الصدام الحضاري بين الإسلام والحداثة.

tollabi france

وفي نفس اليوم شارك في محاضرة عامة تحت عنوان :"من أجل شراكة حضارية متوسطية بين الضفتين."

يذكر أن الاستاذ طلابي شارك في أنشطة موازية، خلال هذه الزيارة، في بعض المؤسسات التعليمية بمارسيليا.

الإصلاح