الإثنين, 04 كانون1/ديسمبر 2017 13:05

طلابي يشارك في أشغال منتدى الفكر الإسلامي بالجزائر

بدعوة من جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية، حضر الأستاذ محمد طلابي مؤتمرا دوليا بمنتدى الفكر الإسلامي تحت عنوان :"وحدة الوطن استقرار وتنمية"، وذلك ما ين 29 و 30 نونبر و 1 و 2 دجنبر 2017، شاركت فيه شخصيات وازنة في مقدمتهم المؤرخ الدكتور محمد علي الصلابي والفقيه التونسي وزير الأوقاف السابق نور الدين خادمي، والداعية السوداني يحيى يوسف رئيس قناة طيبة، والدكتور أحمد كافي إلى جانب مفكرين آخرين، وشخصيات جزائرية أبرزهم الأستاذ أو جرة سلطاني.

IMG 20171201 160535

وقد ساهم الأستاذ طلابي بمحاضرة في موضوع "الكيانات السياسية العابرة للأوطان سنة تاريخية تجري – الاتحاد الأوربي نموذجا"، أوضح فيها أننا في عصر التكتلات الكبرى، ولا مجال للعيش أقزام دول، داعيا إلى ضرورة تعقيم الانشطار الجاري في الوطن العربي، وتفعيل التكتلات باعتبارها روح العصر.

وفي نفس السياق، دعا المحاضر إلى ضرورة تفعيل الاتحاد المغاربي باعتباره الرافعة الأساس لنهضة شمال غرب إفريقيا، ودعا الشعوب بالمغرب العربي إلى الانفتاح والتوجه جنوبا نحو الدول الإفريقية المسلمة.

IMG 20171201 130813

وعلى هامش المؤتمر، وبدعوة من قناة النهار الجزائرية، حضر الأستاذ طلابي ندوة تطرق فيها لمواضيع التطرف والتفكك في منطقة المشرق العربي ومؤامرة "سايس بيكو" الثانية، كما أعطى تصريحات لقنوات تلفزيونية وجرائد محلية.

الإصلاح