الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 11:35

مجموعة العمل: نقل سفارة أمريكا إلى القدس.. إعلان حرب

اعتبرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين نية الإدارة الأمريكية نقل سفارتها من (تل أبيب) إلى القدس، خطوة عدوانية ضد فلسطين والأمة العربية والإسلامية، وإمعانا في استفزاز مشاعر أزيد من مليار مسلم ونصف بالمزيد من محاباة ورعاية الكيان الصهيوني وتأمين الدعم المالي والعسكري والسياسي والدبلوماسي اللامحدود واللامشروط.

واعتبرت المجموعة في بيانها الذي وصل موقع الإصلاح نسخة منه، أن هذا الفعل هو بمثابة إعلان حرب مباشر وصريح ضد فلسطين والأمة، معتبرة أن السفارة الأمريكية القائمة في تل أبيب غير شرعية وعدوانية لأنها فوق أرض محتلة وفي ضيافة كيان استعماري.

هذا، وأضاف البيان أن أمريكا تضع نفسها بهذا القرار في موقع العداء لكل الأمة العربية والإسلامية بسبب إجراءاتها وسياستها المتناغمة مع الكيان الصهيوني، بما يمثله هذا الكيان أمام الضمير الإنساني العالمي من عنوان للقتل والهمجية والعنصرية والاضطهاد.

ودعت المجموعة في نفس السياق منظمة التعاون الإسلامي إلى العمل الفوري لعقد لجنة القدس لاتخاذ القرار السياسي العملي للرد على الولايات المتحدة بكل قوة في إطار استعادة المبادرة باتجاه استراتيجية تحرير حقيقية تصحح المسار والبوصلة.

الإصلاح – س.ز