Wednesday, 17 May 2017 16:26

منتدى الزهراء يدعو إلى دعم الأسرة واعتبارها رافعة للتنمية

أكد منتدى الزهراء للمرأة المغربية على ضرورة تبني سياسات واضحة لدعم الأسرة وتأهيلها، بهدف الحفاظ على مكوناتها الأساسية، واعتبارها رافعة للتنمية.

وأوضح المنتدى عبر عرض تقدمت به الأستاذة سمية بنخلدون بإسطنبول يوم السبت 13 ماي 2017 حول موضوع "الأسرة من خلال المرجعية الدولية لحقوق الإنسان" أن المنظومة الدولية تتحدث عن الأسرة بشكل إيجابي وتعتبرها الوحدة الطبيعية والأساسية للمجتمع وأنه على الدولة أن تحمي فضاءاتها وتقدم لها الدعم للقيام بأدوارها الحضارية.

ودعت بنخلدون إلى أهمية التعامل الإيجابي مع المنظومة الدولية التي تتحدث عن الأسرة حيث تعتبرها الوحدة الطبيعية والأساسية للمجتمع وأنه على الدولة أن تحمي فضاءاتها وتقدم لها الدعم للقيام بأدوارها الحضارية.

بنخلدون ونعيمة بنيعيش عضوا المكتب التنفيذي للمنتدى وحسب تقرير نشر على بوابته  http://www.fz.ma/homepage اقترحتا تنظيم مؤتمر خاص بموضوع الأسرة، أثناء تمثيلهما المنتدى ضمن الاجتماع الثاني للهيئة الاستشارية العليا للمعهد الدولي للأسرة التابع لاتحاد المنظمات الأهلية العالمي الإسلامي.

ويعتبر المنتدى عضوا ضمن الهيئة الاستشارية العليا للمعهد الدولي للأسرة التابع لاتحاد المنظمات الأهلية في العالمي الإسلامي في ابريل 2016.

الإصلاح/ أحمد الحارثي