الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017 17:02

التجديد الطلابي والائتلاف الوطني ينسقان من أجل اللغة العربية

شهد المجلس الوطني لمنظمة التجديد الطلابي المنظم يومي الجمعة والسبت 20-21 أكتوبر 2017 توقيع شراكة تعاون بين هذه الأخيرة والتنسيقية الوطنية للائتلاف الوطني للغة العربية من أجل النهوض باللغة العربية  بالرباط.

وأعرب كل من فؤاد بوعلي رئيس الائتلاف وأحمد الحارثي رئيس المنظمة في كلمة بالمناسبة عن اعتزازهما بالشراكة، واستعدادهما للتنسيق من أجل دعم اللغة العربية والترافع من أجلها ضد كل محاولات التهميش التي تتعرض لها. 

وحسب نص الاتفاقية فإن الهيئتين تتعهدان بالتعاون المشترك لتنفيذ الأنشطة التي تهدف إلى حماية اللغة العربية والدفاع عنها وتعميق الوعي بأهمية النضال من أجلها، ودعم الطلبة الباحثين والمهتمين بالدراسات العربية والنهوض باللغة العربية ودعم جهود تعليمها للطلاب غير الناطقين بها، وكذا توحيد النضال من أجل تعريب التعليم العالي.

ويلتزم الطرفان حسب ذات الاتفاقية بتنظيم أنشطة مشتركة في المؤسسات الجامعية، وإعداد مذكرة مشتركة حول تعريب التعليم العالي. وإطلاق مسابقة حول البحوث النوعية لطلبة الدراسات العربية. وكذا إطلاق جائزة خاصة بالبحوث المنجزة بكليات الطب والصيدلة باللغة العربية. وتنظيم دروس في اللغة العربية للطلبة الأجانب.

الإصلاح