Sunday, 02 October 2016 16:34

"الزهراء" يطالب بتسريع إخراج مشروعي قانوني "المناصفة" و"الأسرة والطفولة"

طالب منتدى الزهراء للمرأة المغربية البرلمان المغربي  بالإسراع  في إخراج مشروعي القانونين المتعلقين بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة.   

وأعلن المنتدى عن تأسفه للتأخر الحاصل في المشروعين. المفعلين للدستور وخاصة الفصلين 19، و32 منه. كما دعا إلى اعتبار التعديلات الوجيهة التي قدمها المنتدى في مذكرتيه الاقتراحيتين المتعلقة بالمشروعين.

في حين ثمن المنتدى في بلاغ توصل موقع الإصلاح بنسخة منه، كلا من مشروع القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء لاستيعابه عددا من المقترحات التي تقدم بها المجتمع المدني ذي الصلة، من قبيل التدابير الحمائية لفائدة المرأة وتشديد العقوبة ضد التحرش. وأكد المنتدى عزمه تقديم مذكرة تفصيلية وتسطير برنامج ترافعي متعلق بالموضوع.

كما نوه المنتدى بما سماه سعي الحكومة إلى ملائمة التشريع الوطني مع الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب فيما يتعلق بتطويق ظاهرة الاتجار في البشر. وثمن النقاش الإيجابي المواكب لمشروع القانون المتعلق بالظاهرة والمحال إلى البرلمان.

وكان المكتب التنفيذي لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية قد عقد لقاءه العادي يوم السبت 9 أبريل 2016، ناقش فيه المشاريع التي تدخل في إطار برنامجه السنوي، وصدر عنه بلاغ ناقش القضايا المشار إليها سابقا.

الإصلاح/ أحمد الحارثي