الجمعة, 12 أيار 2017 18:34

جمعية كرامة تنظم المهرجان العاشر للزفاف الجماعي

بمناسبة اليوم العالمي للأسرة نظمت "جمعية كرامة لتنمية المرأة" مهرجان الزفاف الجماعي العاشر تحت شعار قوله تعالى "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ."

بمناسبة العشرية الأولى لهذا المهرجان ومن خلال عمل الجمعية بمراكز كرامة للاستماع والتوجيه الأسري ومراكز كرامة لمناهضة العنف ضد النساء ومراكز كرامة للوساطة الأسرية وكذلك من خلال المعايشة اليومية للأمهات والمستفيدات من برامج: الإيواء، التكوين ـ التأهيل وإعادة الإدماج في المجتمع داخل مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الكرامة التابعة للجمعية قررت الجمعية أن ترفع شعارا خاصا بهذا المهرجان » من أجل أنسنة الأسرة . « 

وناشدت جمعية كرامة المسئولين بالهيئات الحكومية لفتح أبواب التوظيف، التشغيل التكوين  والإدماج  في سوق الشغل  للشباب حتى نرفع الحظر عن الزواج ونفتح أبواب الأمل أمام العازفين عن الزواج بسبب العراقيل المادية التي تمنعهم من تحمل مسؤولياتهم تجاه رفيقة الدرب رغم العلاقة العاطفية التي تربط بينهم فتكون الضحية الأولى عند وقوع الحمل الفتاة ثم الطفل الذي يولد في الظلام ويحرم من حقه في النسب .

18268452 614841328718837 7103194234354526562 n

وبعد الإعدادات لهذا المهرجان خضع الأزواج إلى دورات تكوينية لأزيد من أربعة أشهر في مجال: الثقافة الأسرية، التوعية الحقوقية، القانونية، التوعية الصحية  والإنجابية .

وبدأت مراسيم المهرجان بحفل الحناء يوم الأربعاء 03/05/2017 الذي  نظم بقاعة للأفراح عرفت تنوعا في الحضور  بين عائلات العرسان، المجتمع المدني، الفاعلين السياسيين  والحقوقيين  وكذا الفاعلين الاقتصاديين ....

وفي يوم الجمعة 05/05/2017 كان للعرسان موعد مع حفل الزفة الذي نظم بأكبر قاعة بمدينة طنجة وقد تجاوز عدد الحضور الألف شارك في إحيائه مجموعة من الفنانين في مجال الغناء، المسرح، الرياضة و الشعر ....

وقد بصمت الحفل المطربة الشابة ليلى البراق التي تفاعلت معها  فرقة الوفاء الطنجية وكذا باقي الحضور بعدما تم تقديم العروسات بأحلى زينة طنجوية ومغربية بصفة عامة  وسط زغاريد وتباشير  الحاضرات، في أحلى حلة بيضاء خرجت العروسات مرة أخرى لتودع الحضور وتصطحب العرسان المبتدئين الذين  شاركوا المطرب  مصطفى هارون الذي أبدع في طقوس الحناء  التقليدية بأهازيج ونغمات ابتهج لها الجميع.وتم مرافقة العرسان إلى فنادقهم ذوات الخمس نجوم لقضاء ليلة العمر  في موكب مهيب وسط عائلاتهم  والحاضرين .

وتقدمت جمعية كرامة في نهاية المهرجان بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في دعم هذا المهرجان كون الانخراط الفاعل لكل من مد يده في هذا العمل هو دائما ما تسعى إليه لنجاح أي مبادرة  داخل المجتمع لذلك جعلت الجمعية من بين أهداف هذا المهرجان إحياء روح التطوع والتكافل الاجتماعي خصوصا في صفوف الشباب .

مراسلة: جمعية كرامة لتنمية المرأة – الإصلاح بتصرف