Friday, 05 May 2017 16:28

رابطة جمعيات الجنوب تدعو للإسراع بإخراج مجموعة من القوانين التنظيمية

دعت رابطة جمعيات الجنوب، الحكومة إلى الإسراع بإخراج القوانين التنظيمية المتعلقة بإحداث المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة والمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، وتفعيل القانون التنظيمي المتعلق بتحديد مراحل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية والقانون التنظيمي المتعلق بالثقافة واللغات.

كما دعت الرابطة في البلاغ الختامي للملتقى الخامس للمجتمع المدني، الذي انعقد أيام 28،29،30 أبريل 2017 بأكادير، كافة مكونات المجتمع المدني إلى مزيد من التعبئة لاستثمار كل الوسائل والفرص خدمة لقضايا الوطن وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية. بالإضافة إلى الرفع من قدرات أطره ببرامج تكوينية مواكبة للحاجيات واستثمار التمويل والشراكات المتاحة تحقيقا للتنمية المستدامة.

ونبهت الرابطة في بلاغها الختامي إلى أهمية التمويلات والشراكات المتاحة، والدعوة لتعزيز القدرات المؤسساتية والمهنية والاحترافية للمجتمع المدني في الإدارة والتدبير وفق المعايير الدولية. والإسهام في التشاور العمومي ودعوة المجتمع المدني للانخراط فيه بكل إيجابية ومسؤولية.

كما دعت الرابطة أيضا كل القطاعات الحكومية وكل الهيئات المعنية لرفع قيمة ميزانية الدعم المخصصة للجمعيات مع العمل على تكافئ الفرص بين جميع مكونات المجتمع المدني وفق معايير محددة وتعاقد واضح ومسؤول.

الإصلاح