Wednesday, 28 June 2017 10:00

6 نصائح هامة للحفاظ على راحة معدتك بعد رمضان

مع نهاية الصيام في شهر رمضان المبارك، تحدث العديد من التغييرات في أنماط الأكل، والتي تفرض تغييرات جوهرية جسديا وعقليا واجتماعيا؛ لذلك، يجب التأكد من تحقيق أقصى استفادة من عادات الأكل الصحية المكتسبة خلال شهر رمضان، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن تغيير عادات تناول الطعام بعد شهر رمضان.

1 - التخلص من الدهون في الجسم ومستوى الكوليسترول فقد أظهرت الأبحاث أن الصيام يمكن أن يحقق فوائد صحية متعددة، فبعد شهر رمضان. لوحظ انخفاض في نسبة الدهون في الجسم، وانخفاض ضغط الدم وتغيرات أخرى في حالة الكوليسترول، وهنا يجب اتخاذ خيارات صحية وضمان تحول مدروس بعد شهر رمضان؛ لضمان صحة جيدة ورعاية جسمك.

2 - الاهتمام بتناول الخضروات مع محاولة تجنب تناول الكربوهيدرات في وقت متأخر من اليوم، أنها تزود أجسادنا بالطاقة التي لا تحتاجها لا تتطلب الطاقة عندما نذهب إلى النوم، فيما يأتي الخضار بالعديد من الفوائد الغذائية، حيث أنه منخفض في السعرات الحرارية ويعمل على تعزيز الصحة بشكل أفضل.

3 - لا تتناول الاطعمة المقلية والتي تعزز الدهون وتركيزات السكر، ومن ثم زيادة الوزن، وزيادة في نسبة الدهون بالجسم.

4 - قلل من استهلاك المشروبات الغازية التي تحمل السكر المفرط، وتؤدي لزيادة الوزن، وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة في نسبة الدهون في الجسم.

5 - تجنب إضافة السكر والعسل أو أي شراب إلى المشروبات الساخنة وهذا يساهم أيضا في ارتفاع طفيف في نسبة السكر بالدم.

6 - الحفاظ على وجبات صحية صغيرة لاستعادة نمط الأكل الصحي والاحتفاظ بالآثار المواتية للصيام.

المصدر: وكالات