Saturday, 06 June 2015 00:00

الشيخ عبد الله بن المدني

 

هو الشيخ عبد الله الملقب بأبي عطاء الله ابن الشيخ المدني، ولد بقرية تسمى "أولاد جْميع" بنواحي الريصاني من بلاد تافيلالت، الراشدية، من أقاليم المملكة المغربية؛ وكانت ولادته في عام 1372هـ 1952م.

حفظ كتاب الله تعالى، وبعض المتون العلمية الأساسية الأولية المعروفة عند طلبة العلم، كالمقدمة الآجرومية في النحو، ولامية الأفعال لابن مالك في الصرف وألفية ابن مالك في النحو والصرف، ومنظومة الشيخ عبد الواحد ابن عاشر في الفقه المالكي، والرسالة لابن أبي زيد القيرواني في الفقه المالكي ومختصر خليل في الفقه المالكي، والتحفة لابن عاصم.

ومارس الدعوة والخطابة في عدة مساجد بالغرب،  من بينها مسجد أولاد يحيى السيفة   ومسجد أبوعام بمركز الريصاني ومسجد البطحاء بأرفود، وقام بتأسيس الى جانب بعض المحسنين مدرسة دار القرآن الكريم لتعليم العلوم الشرعية بمدينة بني ملال سنة 1990م، كما قام بالمشاركة في الكراسي العلمية التي تقدمها القناة السادسة المغربية، وهو عضو المجلس العلمي ببني ملال.

يتميز الشيخ عبد الله في دروسه بأسلوب سهل ممتنع، وبيان ذلك أن أسلوبه واضح سلس، يختار لحديثه أدق الألفاظ وأجملها وأوفاها بالغرض، مـن غيـر تعقيد ولا تنافر، يفهمه العامي والمتعلم، ويصل إلى قلوب السامعين بسهولة.

لمزيد من المعلومات:

cheikhbelmadani.net