الجمعة, 17 تشرين2/نوفمبر 2017 10:27

التوفيق والنشاط يؤطران الجمع العام المنطقي بأنفا الحي الحسني

عقدت منطقة أنفا الحي الحسني جمعها العام المنطقي في مزرعة عضوي الحركة الأخ عبد اللطيف عباد وحرمه الأخت سعاد بنطابيش وذلك يوم الأحد 9 صفر 1439هـ الموافق لـ 29 أكتوبر 2017م.

افتتح الجمع بالقرآن الكريم ثم بكلمة لمسؤول المنطقة الأخ محمد بنعتيك الذي ذكر فيها بخصال المرحوم عبد اللطيف بلاوي الذي أُطلق إسمه على هذه الدورة وهو من الأعضاء الذين بصموا العمل الدعوي بالمنطقة.

وهكذا انطلقت فعليات هذا الجمع ببَثِّ شريط مُتَلفز يوَّثق لأهم أنشطة مكتب وفروع المنطقة خلال الموسم الدعوي 2016/2017.

nachat

بعدها أعطيت الكلمة للدكتور عز الدين توفيق كضيف شرفي للجمع والذي شدد على الأخلاق والخصال التي يجب أن يتحلى بها أعضاء الحركة وخاصة من لهم مسؤوليات مرتبطة بالشأن العام.

بعد ذلك، كانت الفقرة الموالية لمسؤولي الملفات والفروع ليعرضوا –كل حسب تخصصه- برنامج التعاقد وما تم انجازه منه وكذا بعض إبداعات المنطقة من مسابقات مختلفة ودورات إيمانية ومنتديات وغيرها.

وبعد صلاة الظهر، تَمَّ عرض شريط للدكتور عن الدين توفيق حول ضرورة وفوائد الالتزام المالي والتقيد به وفي نفس السياق، تحدث الأخ أيوب القطقوطي (مسؤول الملف المالي) الذي حث بدوره الأعضاء على ضرورة أداء الديون تجاه الحركة واحترام الإلتزام المالي لتمكين المنطقة من القيام بمختلف أنشطتها.

وفي الفقرة الموالية، تناول الكلمة الأخ محمد بنعتيك ليطلب من الحاضرين تقديم اقترحات حول برنامج التعاقد وحول ميثاق الحركة الذي كُلِّف الأخ محسن بنخلدون بشرح محتواه وفلسفته. وفعلا، شهدت حصة المناقشة تدخلات من طرف عدد من الحاضرين استدعت بعضها ردودأً وإجابات من طرف أعضاء المكتب كل حسب تخصصه.

hay

بعد وجبة الغداء وصلاة العصر جماعة، كان للحضور موعدٌ مع كلمة الأخ ذ. صلاح النشاط (عضو المكتب التنفيذي) الذي ذكَّر بأن الحركة تساهم في  ترشيد التدين وهي وسيلة للتقرب إلى الله لأنها أساسا حركة دعوية ولم تدَّعي أبداً أنها تمتلك الحقيقة المطلقة دون غيرها. وعن برنامج التعاقد، قال ذ. النشاط أنه يشمل عموميات وأهداف ومؤشرات، وأما التنزيل فيجب أن تُبدع فيه المنطقة وفروعها كل حسب واقعه وطاقاته كما أشار إلى أهمية الإلتزام المالي وفلسفته. 

وفي الفقرة الأخيرة من هذا الجمع المبارك الذي كان ناجحا حضوراً وتنظيماً وإنتاجاً، فقد تم الترحيب والتنويه بالأعضاء الجدد من طرف مسؤول المنطقة اختتم اللقاء بالدعاء الصالح.

حيسون محمد