الثلاثاء, 25 نيسان/أبريل 2017 10:54

الحمداوي يحاضر في موضوع العمل الإسلامي بدائل وخيارات ببني ملال

نظمت حركة التوحيد والإصلاح منطقة بني ملال أزيلال، مساء يوم لأحد 25 رجب 1438هـ/ 23 أبريل 2017م، محاضرة حول العمل الإسلامي: بدائل وخيارات، من تأطير المهندس محمد الحمداوي، حيث قدم فيها للحضور أهم مضامين كتابه الأخير الذي هو عنوان اللقاء.

وأشار الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، إلى ما ينبغي استدعاؤه من هذه التجربة الممتدة لأزيد من ثلاثة عقود هو المنهج وما يحمله من تصورات واختيارات وتوجهات، مبرزا إلى تميز تجربة حركة التوحيد والإصلاح وقوتها المتمثلة في المراجعات الاستباقية، وتفادي التراجعات الاضطرارية، مستحضرا مجموعة من الأمثلة والوقائع والتجارب على سبيل التوضيح والمقارنة.

beni mellal hamdaoui2

واستعرض منسق مجلس الشورى للحركة فصول كتابه الستة، التي تعتبر خلاصة لتجربة فكرية وعلمية وعملية فردية وجماعية، لمسار رجل وقيادة وطنية، تولت منصب المسؤولية على رأس حركة التوحيد والإصلاح، لأزيد من عشر سنوات، وعاشت أحداث مفصلية في تاريخ المغرب الحديث، وعاينت تجارب أغلب الحركات الإسلامية بالعالم شرقا وغربا.

وتفاعل الحضور مع محاضرة المهندس الحمداوي بطرح مجموعة من الاستفسارات والملاحظات والانتقادات، أجاب عنها مهندس التخطيط الاستراتيجي للحركة، قبل ينتقل الجميع إلى حفل توقيع الكتاب موضوع اللقاء.

وتجدر الإشارة الى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة التواصلية التي تنظمها الحركة على مستوى منطقة بني ملال أزيلال، مع عموم الأعضاء والمتعاطفين وعموم الناس.

مصطفى قمقوم