الأحد, 29 كانون2/يناير 2017 16:14

الحمداوي يشارك في إصدار كتاب جديد حول "التفكير الاستراتيجي"

شارك مهندس سياسة التخصصات ومنسق مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح؛ الأستاذ محمد الحمداوي، في إصدار جديد للمركز المغاربيُّ للدِّراسات في إسطنبول والذي يعد الإصدار الرابع من نوعه للمركز، تحت عنوان: “ورقاتٌ في التَّفكير الاستراتيجي”.

والكتاب من تأليف نخبةٍ متميِّزة من روَّاد التَّفكير الاستراتيجي في العالم الإسلامي؛ فإلى جانب الأستاذ محمد الحمداوي فقد ساهم في تأليفه الدُّكتور سيف الدِّين عبدالفتَّاح والدُّكتور حسين القزاز، ومن تقديم الشَّيخ ونيس المبروك؛ رئيس المركز المغاربي للدِّراسات.

ويتناول الكتاب موضوع "التفكير الاستراتيجي" المتعدد الزوايا باعتباره شرطا من شروط نجاح المؤسسات، حيث قدم الأستاذ محمد الحمداوي؛ باعتباره أحد رواد الحركة الإسلامية المعاصرة في العالم العربي ورئيس سابق لحركة التوحيد والإصلاح ومبتكر هندسة سياسة تخصصاتها، الورقة العلمية الثانية من هذا الكتاب حول "البعد الفكري التنظيمي الهيكلي" بعنوان "خارطة التفكير الاستراتيجي في بناء العلاقة بين الدعوي والسياسي".

في حين قدم الورقة العلمية الأولى من الكتاب، أستاذ العلوم السياسية المعروف؛ الدكتور سيف الدين عبد الفتاح،  بعنوان "التفكير الاستراتيجي والتغيير: صياغة مقاصدية للسياق الحضاري".

وقدم الورقة العلمية الثالثة، أحد كبار المستشارين في موضوع النهضة المصرية ومؤسس "مركز إنسان للدراسات"؛ الدكتور حسين القزاز، تناولت مقاربة حول مآل حركة المجتمعات فيما بعد ثورات الربيع العربي، في ضوء هذا اللون من التفكير الاستراتيجي، والمقاربة بعنوان "أفكار حول منهجية التفكير في مسارات الإصلاح والتغيير".

ي.ف. - الإصلاح