الإثنين, 18 كانون1/ديسمبر 2017 11:30

الغاتي يؤطر دورة القدس عاصمة فلسطين بأولاد تايمة

نظمت لجنة الشباب لحركة التوحيد والإصلاح بأولاد تايمة يوم الأحد 17 دجنبر 2017 دورة تكوينية لفائدة الشباب الأعضاء والمتعاطفين عرفت حضور أزيد من 90 شابة وشاب، سميت بدورة القدس عاصمة لفلسطين تحت شعار "من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم" تزامنا مع القرار الأمريكي بخصوص القدس.

افتتحت هذه الدورة بآيات بينات من الذكر الحكيم و بكلمة مسؤول المنطقة الأستاذ سعيد مستقيم أشار فيها إلى المستجدات الدولية والعربية وما تعرفه قضية الأمة" فلسطين". بعدها المحور الصباحي تحت عنوان " الشباب وقضايا الأمة والمجتمع" من تأطير الأستاذ عبد الرحيم الغاتي مسؤول جهة الجنوب، الذي تطرق إلى ما تعرفه المنطقة العربية والإسلامية من صراعات داخلية أدت بها إلى إضعافها وإنهاكها وما نتج عنه من تراجع في الدفاع عن القضية الفلسطينية على المستوى الرسمي. كما دعا في مداخلته إلى ضرورة إحيائها في نفوس الشباب الذين هم أمل هذه الأمة وعمادها في النهوض الحضاري الراشد.

image003

وعرفت الفترة المسائية مداخلة المدرب أحمد الزهر الإدريسي  حول موضوع " الدستور الشخصي" حث فيها الشباب إلى ضرورة النهوض بثلاثية العلاقة. العلاقة مع الله، والعلاقة مع الذات، ثم العلاقة مع الآخرين. ثم انتقل فيها بالمشاركين إلى خطوات عملية في كيفية وطريقة وضع الدستور الشخصي وهو عبارة عن كراسة تدريبية عن كيفية صياغة الرؤية والرسالة وبناء الأهداف.

كما كانت الدورة مناسبة لقراءة وشرح المسابقة الوطنية لمشروع القراءة حياة وتسجيل الراغبات والراغبين في المشاركة. على أساس تنظيم لقاءات معهم في الموضوع. وختمت الدورة بالدعاء الصالح.

جمال حــــر