الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 11:28

بايشا : برنامج الأنشطة التربوية يسير وفق المؤشرات التي تم التعاقد بشأنها

انعقد بحمد الله لقاء اللجنة الوطنية للتربية بحضور أعضاء القسم المركزي والمسؤولين التربويين الجهويين. وقد تضمن جدول الأعمال تتبع سير البرنامج السنوي للموسم الجاري 2016-2017، حيث كان التتبع فرصة للوقوف على مختلف الأنشطة التربوية التي تم إنجازها على مستوى الجهات، وقد تبين من خلال التتبع أن البرنامج يسير بحمد الله وفق المؤشرات التي تم التعاقد بشأنها مع الجهات في بداية الموسم، كما كان اللقاء فرصة لتقويم الملتقى الوطني للمربين، وهو الملتقى الذي تم قبل أسبوعين واستهدف دراسة تقويم أثر المنظومة التربوية والاستعداد لبناء الأدوات الخاصة بذلك، وشارك فيه مختلف المسؤولين التربويين على الصعيد الوطني.

وقد عكست نتائج الاستبيانات الخاصة بالملتقى ارتياحا واضحا من لدن المشاركين، وعملت اللجنة التربوية الوطنية تبعا لذلك على استثمار التوصيات وبرمجة الخطوات القادمة والتي تتمثل أساسا في اقتراح دورة تكوينية للمسؤوولين التربويين في منهجية صياغة مؤشرات قياس أثر المنظومات التربوية.

كما تضمنت أشغال اللجنة في هذا اللقاء أيضا :

- الاستعداد لأنشطة شهر رمضان المعظم، حيث كلفت كل جهة ببرمجة الأنشطة التربوية للشهر الفضي.

- مدارسة مشروع البرنامج السنوي للموسم القادم ( 2017-2018)، حيث تمت مناقشة المشروع وإعداده للقاء الأقسام المركزية الذي سينعقد نهاية الشهر الجاري.

- مدارسة سير إنتاج المنظومة التربوية، حيث تم إمداد الجهات بنسخ الجزء الثاني من المرحلة الأساسية الذي تم طبعه حديثا بهدف التجريب.

الأستاذ محمد سالم بايشا - مسؤول القسم المركزي للتربية