Tuesday, 07 March 2017 09:58

بايشا وابراهمي يؤطران ملتقى نساء ورجال التعليم بسلا

تحت شعار "جميعا من أجل النجاح الدراسي"، نظمت حركة التوحيد والإصلاح بمنطقة سلا يوم الأحد 05 مارس الملتقى الثاني لنساء ورجال التعليم.

فبعد كلمة افتتاحية حول سياق تنظيم هذا الملتقى المتعلق بتنزيل مشروع المدرسة وكذا الاشتغال على قضية النجاح الدراسي، كان الحضورعلى موعد مع مداخلة أولى ألقاها الأستاذ محمد سالم بايشا - مسؤول قسم التربية الوطني - أكد فيها على رسالية رجل التعليم وعلى ضرورة إصلاح النية أثناء القيام بهذه المهمة الجليلة ، كما حذر من تسرب السلبية واليأس لرجال التعليم داعيا إياهم إلى التحلي بالإيجابية والمبادرة وتجاوز الدور التقليدي إلى بناء شخصية المتعلم والتربية على القيم من خلال الخطاب وتقديم القدوة وكذا الإسهام في تنشيط الحياة المدرسية والإبداع في طرق التنشيط والتسيير والتلقين.

sale scolarite

وفي مداخلة ثانية ، استهل الدكتور محمد ابراهمي - مسؤول قسم الدعوة الوطني – كلمته بعرض أبرز التحديات القيمية والسلوكية والاجتماعية التي تعرفها المؤسسة التعليمية ، ثم عرض أمام الحاضرين أبرز الوثائق المرجعية والأهداف المؤطرة للعمل التربوي بالمدرسة وكذا مجالات وآليات تنشيط الحياة المدرسية.

بعد ذلك، فتح باب المداخلات لمناقشة العرضين و طرح التساؤلات والإشكالات وكذا تجارب الحاضرين في تنشيط مؤسسساتهم التعليمية ، وختم اللقاء بالدعاء الصالح.

المامون حساين