الأربعاء, 07 شباط/فبراير 2018 17:31

رئيس الحركة يشارك في تشييع جنازة قيدوم العمل الأمازيغي المناضل إبراهيم أخياط

شارك الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، في تشييع جنازة قيدوم العمل الأمازيغي المناضل إبراهيم أخياط بعد عصر اليوم الأربعاء 7 فبراير 2018 بمقبرة الشهداء بالرباط.
وصلى المشيعون صلاة الجنازة على الفقيد بمسجد الشهداء بشارع المقاومة بعد صلاة العصر ليدفن بمقبرة الشهداء على بعد أمتار من المسجد بشارع المقاومة بالرباط.
وعرفت الجنازة مشاركة عدد من المثقفين والحقوقيين والشخصيات المهتمة بالشأن الأمازيغي كما شارك عن الرابطة المغربية للأمازيغية عضو مكتبها المناضل عزيز هناوي.
DSCN1793
يذكر أن الأستاذ والمناضل الأمازيغي إبراهيم أخياط قيدوم العمل الأمازيغي قد وافته المنية صباح اليوم الأربعاء بمصحة أمل بمدينة الرباط، بعد معاناة طويلة مع المرض.
كما تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ إبراهيم أخياط قيدوما للحركة الأمازيغية باعتباره أحد المساهمين الأساسيين في تأسيس أول نواة جمعوية تهتم بالأمازيغية وهي الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي وذلك سنة 1967، وقد أصدر عددا من المؤلفات أهمها: "ديوان تابرات"، و"لماذا الأمازيغية؟"، و"الامازيغية، هويتنا الوطنية"... وكان يشرف على إدارة مجلتي "أمود" و"تامونت"، كما سبق أن شغل عضوية المجلس الإداري للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وسبق للجمعية أن أشرفت تحت رئاسته على ترجمة معاني القرآن الكريم للأمازيغية، وكذا السيرة النبوية الشريفة.
الإصلاح