Wednesday, 12 October 2016 16:06

شيخي يشارك في تشييع جنازة العالم محمد الإدريسي بخات

شارك الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، في تشييع جنازة العالم والواعظ والخطيب محمد الإدريسي بخات بمقبرة الشهداء بالرباط.
وأقيمت صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد الحي الجامعي مولاي اسماعيل بحضور مجموعة من الشخصيات أبرزهم الأستاذ عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة.
وتوفي العالم محمد الإدريسي بخات رحمه الله، مساء ليلة الثلاثاء 9محرم 1438هـ موافق لـ 2016/10/11 بعد عمر حافل بالعلم والدعوة إلى الله تعالى، بعد مرض لازمه مدة من الزمن.
وقد ولد بخات بمدينة الرباط سنة 1945، والتحق بعدد من الكتاتيب القرآنية لحفظ القرآن الكريم، والتحق بعد حصوله على الباكلوريا بالمعهد المصري (معهد المغرب الكبير فيما بعد).
وقد عرف عن بخات عصاميته في طلب العلم حيث سعا للقاء المشايخ ومطالعة الكتب، ونشرت له عدد من المقالات منذ بداية الستينات بعدد من المجلات العربية والإسلامية، كما بدأ بإلقاء الدروس في مساجد الرباط؛ حيث ألقى أول درس له في مسجد العكاري سنة 1963 وعمره لا يتجاوز 18 سنة. ويعتبر من مؤسسي جمعية الدراسات الإسلامية سنة 1973.
يذكر أنه سبق لوفد من حركة التوحيد والإصلاح ضم كل من السيد رئيس الحركة الأستاذ عبد الرحيم شيخي والدكتور أحمد الريسوني وصالح النشاط، ومحمد أمين باها أن قام بزيارة للراحل محمد بخات بمنزله قبل وفاته بأسبوع، يوم الاثنين فاتح محرم 1438هـ موافق 2016/10/3 ، للاطمئنان على صحته والدعاء له بالشفاء.

 الإصلاح