Friday, 02 June 2017 10:50

غدا السبت: الريسوني يحاضر في سبيل الفلاح حول "قراءة الحزب الراتب بالمغرب"

يؤطر الفقيه المقاصدي الدكتور أحمد الريسوني؛ نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، المحاضرة الثانية من نوعها خلال شهر رمضان في إطار الموسم السادس من سلسلة دروس سبيل الفلاح التي تنظمها حركة التوحيد والإصلاح، في موضوع "قراءة الحزب الراتب بالمغرب بين الإبداع والابتداع"، غدا السبت 8 رمضان 1438 هـ/ 3 يونيو 2017، على الساعة الواحدة والنصف زوالا، بمقر الإدارة المركزية للحركة بالرباط.

وتأتي هذه المحاضرة خلال شهر رمضان بعد محاضرة أمس التي ألقاها المفكر الإسلامي المقرئ الإدريسي أبو زيد في موضوع "حركة التوحيد والإصلاح والصحراء المغربية"

يذكر أن دروس سبيل الفلاح انطلقت في 21 أكتوبر 2011، عبر مبادرة الكراسي العلمية، ثم تحولت خلال موسمها الثالث إلى لقاء شهري بدل أسبوعي.

وخلال الموسم الرابع من هذه المبادرة، عرفت "سلسلة دروس سبيل الفلاح" تحولا نوعيا، حيث ركزت بداية من هذا الموسم على أعلام المغرب المعاصرين، للتعريف بأعلام الفكر والدعوة بالمغرب المعاصر، من أجل إيلاء هذه الفئة من الأعلام العناية اللائقة بهم وبتراثهم وتجاربهم ومناهج عملهم، وتمكين الأجيال المتعاقبة من الإطلاع على ذلك والإستفادة منه.

وتعتبر مبادرة الحركة الدعوية التي وصلت موسمها السادس مبادرة وطنية نوعية بالنظر لتنوع وتعدد هذه الأعلام والتي شملت مختلف علماء المغرب ومفكريه ودعاته في العصر الحديث.

وتهدف هذه المبادرة إلى التعريف بالأعلام الوطنية وإعادة الاعتبار لهم وإبراز البعد الوطني والأصالة المغربية للحركة الإسلامية المعاصرة وتقديم جزء من تاريخ المغرب والذي يعد الأكثر تعرضا للتفريط والنسيان.

وخلال هذا الموسم السادس افتتحت السلسلة بمحاضرة افتتاحية في موضوع " "المالية الإسلامية والبنوك التشاركية بالمغرب: واقع وآفاق" مع الدكتور عبد السلام بلاجي نظرا لألحية هذا الموضوع في الفترة الراهنة، ثم عادت في المحاضرة الثانية للتطرق لأعلام الفكر والدعوة بالمغرب المعاصر وهذه المرة إلى أقصى جنوب المغرب حول "العلامة الشيخ ماء العينين.. خصال ومواقف" مع الدكتور محمد سالم إنجيه، ومحاضرة للمفكر الإسلامي المقرئ الإدريسي أبو زيد حول "الحركة والصحراء المغربية".

الإصلاح