Wednesday, 16 November 2016 16:21

منتدى كوالالمبور ينطلق الخميس بالخرطوم بمشاركة رئيس الحركة

من المرتقب أن تنطلق غدا الخميس، في العاصمة السودانية الخرطوم، أشغال المؤتمر الثالث لـ"منتدى كوالالمبور للفكر والحضارة في العالم الإسلامي"، بمشاركة الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح مرفوقا بالأستاذ امحمد طلابي عضو ديوان رئيس الحركة.

المنتدى الذي يشهد مشاركة رئيسه، رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد، الذي وصل اليوم الى الخرطوم. ينعقد في مؤتمره الثالث، وذلك بمشاركة 190 شخصية عربية وأجنبية من مختلف المجالات والتخصصات.

ويبحث المؤتمرون حسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية على مدى 3 أيام، 13 ورقة بحثية تتناول موضوعات تدبير الحكم في دول العالم الإسلامي، وسبل تطويرها بما يتناسب مع تطورات العصر.

وسيشهد المنتدى للمرة الأولى تقديم جائزة "مهاتير محمد للفكر والحضارة" (تبلغ قيمتها 20 ألف دولار أمريكي) لأفضل بحث يقدم في احدى موضوعات المؤتمر.

وعقد المؤتمَران الأول والثاني للمنتدى في ماليزيا، عامي 2014 و2015، حيث تناول المؤتمر الأول "طبيعة الدولة الاسلامية"، والثاني تناول "الحريات والديمقراطية وأثرها في العالم الإسلامي".

وتأسس المنتدى بهدف إقامة حوار دائم في القضايا الفكرية والحضارية حول واقع العالم الإسلامي وخياراتها المستقبلية؛ ومن المقرر أن تستضيف تونس المؤتمر الرابع للمنتدى العام المقبل، على أن تستضيف تركيا مؤتمره الخامس عام 2018.

 ي.ف. - الإصلاح