الإثنين, 04 شباط/فبراير 2019 09:47

الأسرة محور الدورة التربوية الأولى لإقليم الرشيدية

نظم المكتب الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بالرشيدية، السبت 26 جمادى الأولى 1440 هـ، الموافق لـ02 فبراير 2019، الدورة التربوية الأولى برسم الموسم 2018-2019، والتي خصصت لموضوع الأسرة.

وافتتحت الدورة التربوية، التي احتضنها مقر المكتب الإقليمي بالرشيدية، بتلاوة ذ. عبد الرحمان الإدريسي لآيات بينات من سورة لقمان، ثم كلمة توجيهية من المكتب التنفيذي الجهوي للجهة الكبرى للقرويين تلاها ذ، عبد الغني ميموني، كاتب الفرع الإقليمي.

DSC 0515

وتطرق المسؤول التربوي ذ. إبراهيم مكوري في موعظة بالمناسبة، لموضوع الأسرة باعتبارها النواة الأولى للمجتمع، مشددا على دورها المحوري في التربية، ومبينا ذلك من خلال نصوص من الكتاب والسنة.

ولفت الانتباه إلى ضرورة إيلاء الزوجين أهمية قصوى للعناية بالأسرة وتوفير الطمأنينة والسكينة لتكون منبتا صالحا للأبناء الذي ينفعون أنفسهم وغيرهم، ووطنهم ودينهم.

DSC 0507

من جهته، تناول ذ. احماد الحياني، في الموضوع المحوري للدورة، "نظرات تربوية من سورة لقمان"، تطرق فيه لمرجعية ومقاصد ومنهج العملية التربوية، ونبه إلى مجموعة من الأفكار والأساليب المغلوطة في التربية، مسترشدا في ذلك بمجموعة من النصوص من الكتب والسنة.

موقع الإصلاح