مجلس شورى التوحيد والاصلاح يعطي انطلاقة الموسم الدعوي، ويصدر بلاغا

أعطى مجلس الشورى  لحركة التوحيد والإصلاح الانطلاقة للموسم الدعوي الأخير من عمر هذه المرحلة الدعوية 2018/2014، وذلك من خلال مصادقته على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم الدعوي 2017/2016، ومدارسته لمشروعي البرنامج السنوي وميزانية الموسم الدعوي 2018/2017  والمصادقة عليهما،  كما استحضر مجلس الشورى المنعقد يومي السبت والأحد 14و15 أكتوبر 2017 بالرباط، مجموعة من القضايا المتعددة وذات راهنية وطنيا واقليميا.  وقد ختم المجلس أشغاله  بإصدار بلاغ في الموضوع، وهذا نصه: 

                                                                         بلاغ مجلس الشورى

                                                                       لحركة التوحيد والإصلاح

 

انعقد بفضل الله ومنته بالمقر المركزي لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط يومي 23 و 24 محرم1439هـ الموافق ل 14 و 15 أكتوبر 2107 اجتماع مجلس الشورى لحركة التوحيد والإصلاح في دورته العادية الرابعة والأخيرة لمرحلة 2014-2018.

وقد خُصصت هذه الدورة لمدارسة التقريرين الأدبي والمالي للسنة الدعوية 2016-2017 ومشاريع البرنامج السنوي والميزانية برسم الموسم الدعوي 2017-2018. حيث تمت المصادقة عليها بعد التداول فيها ومناقشة مضامينها وإضافة التعديلات اللازمة عليها.

وقد عرفت هذه الدورة إلقاء كلمة تربوية للدكتورة فدوى توفيق في موضوع: "القدرة والإرادة"، ومادة علمية للدكتور أحمد الريسوني في موضوع:" قضية جلب المصالح ودرء المفاسد: الأولية والأولوية". كما عرض رئيس الحركة ورقة الوضعية العامة، والتي رصد من خلالها وضعية الحركة ومحيطها الدولي والاقليمي والمحلي، حيث تمت الإشارة  الى قضايا متعددة من بينها استمرار ارتفاع مؤشرات التدين في المجتمع المغربي بالرغم مما يعتريه من تحديات قيمية وسلوكات متناقضة من مثل: تنامي بعض المؤشرات السلبية المتعلقة بالجريمة والرشوة والغش وانتشار المخدرات، خصوصا في محيط المؤسسات التعليمية، وخطورة سياسة التفكيك والتجزيء التي تتعرض لها مجموعة من الدول من خلال تغيير المكونات الهوياتية، وما تعرفه  القضية الفلسطينية  من سعي الاحتلال الصهيوني  لفرض الأمر الواقع بتهويد  القدس وتأجيج  الصراعات بين دول المنطقة.

كما استحضر فيها الالتزام بإنجاز التعاقد وفق توجهات المرحلة، والتفاعل الميداني المستمر مع مستجدات الواقع وتفاعلاته وفق رؤية الحركة ورسالتها. كما أشار إلى أهم التوصيات والقرارات التنظيمية المتخذة بخصوص المستجدات والتطورات التي أطرت عمل الحركة في الفترة الأخيرة.

والله الموفق وهو يهدي السبيل.

وحرر بالرباط في 24 محرم 1439 هـالموافق لـ 15 أكتوبر 2017 م