يصدر قريبا.. "العقل الحركي الإسلامي" للباحث الحسن حما

يصدر قريبا ضمن جديد إصدارات حركة التوحيد والإصلاح بمناسبة الجمع العام الوطني السادس، كتاب "العقل الحركي الإسلامي"من تأليف الباحث الدكتور الحسن حما.

ويتناول الكتاب بالدرس والتحليل الآليات المنهجية التي من خلالها تبلورت التجربة الإسلامية في إطار ما يسمى بالحركة الإسلامية، ومارست نشاطها الإصلاحي تربويا ودعويا وسياسيا؛ وذلك من خلال نموذج "حركة التوحيد والإصلاح" .. وقد قدم لهذه الدارسة الأستاذ المحقق والباحث المدقق د.عبد العزيز البطيوي أستاذ السيرة النبوية والفكر الإسلامي بجامعة ابن زهر بأكادير.

ومما جاء في تقديم الكتاب : "ولاشك أن تميز هذا الكتاب يبرز ابتداء من عنوانه وأطروحته المركزية، وعناوين فصوله ومباحثه، والنصوص التي استدعاها الباحث من مصادر ومراجع متعددة، وسلك في ذلك مسلكا تحليليا وآخر نقديا أسهم فيه بقدر ما في مراجعة بعض الاختيارات والتصورات التي وجهت العقل الحركي الإسلامي من خلال نموذج حركة التوحيد والإصلاح، وهو بذلك يعد كتابا قيما في بابه لا يرتاب أحد في جلالته وشرفه، وصعوبة متهممه، سواء من حيث جدة موضوعه ودقة تناوله وسعة مدارسته وانفتاحه على معارف وعلوم شتى تجمع بين علوم الشريعة وعلوم الإنسان..."

الإصلاح