الأربعاء, 30 تشرين2/نوفمبر 2016 11:36

اختتام فعاليات المدرسة الخريفية لحركة التوحيد والإصلاح بطنجة

اختتمت يوم الأحد 27 نونبر فعاليات المدرسة الخريفية لسنة 2016 ، بحضور وازن لتلاميذ الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بفرعي العزيب – المجمع والسواني بطنجة.

وتم تنظيم فعاليات هذه المدرسة التي امتدت على مدى ثلاثة أيام تحت شعار " رب همة أحيت أمة " كما حملت اسم شخصية خالدة في التاريخ الإسلامي هي شخصية مصعب بن عمير .

tanger hiver

ابتدأ برنامج المدرسة مع الأستاذ محمد الهاشمي في موضوع " كيف تكون مبادرا وفاعلا في محيطك" والذي أعطى فيه للتلاميذ طرق ووسائل الفاعلية ومنهج النجاح في الحياة العلمية والعملية، تلاه في اليوم الثاني إبحار في قصة مصعب بن عمير مع الأستاذة آسية الروقي، إضافة إلى محور " الأخلاق فضائل أم فرائض" والتي أطرها مسؤول التربية في الحركة بالمنطقة الأستاذ عبدا لواحد أفزاز، وتم ختم اليوم بمحور حول القراءة بعنوان " ماذا أقرأ وكيف أقرأ؟" من تأطير الأستاذ أنس لغريب مسؤول قسم التكوين بالمنطقة، هذا بالإضافة إلى عدة فقرات تنشيطية وتوعوية وتروبوية تخللت هذه المدرسة.

tanger hiver1

واختتمت فعاليات المدرسة بصبيحة تنشيطية وتثقيفية من طرف أعضاء في جمعية الرسالة للتربية والتخييم، حيث عبر التلاميذ المشاركون في الأخير عن سعادتهم بحضور هذه المدرسة عازمين على تنفيذ بعض ما استفادوه فيها من توجيهات خلال هذه الأيام، شعارهم في ذلك " رب همة أحيت أمة " .

اسماعيل بوتغراصة