Sunday, 24 May 2015 11:07

التوحيد والإصلاح جهة الشمال الغربي تنظم الملتقى الجهوي السادس للعمل المدني

تحت شعار : "من أجل تنسيق فعال وعمل تراكمي لتقوية تخصصات الحركة بالجهة"، انطلقت فعاليات الملتقى الجهوي السادس للعمل المدني، حركة التوحيد والإصلاح جهة الشمال الغربي، وذلك يوم الأحد 24 ماي بالمقر المركزي للحركة بالرباط.

ويهدف هذا الملتقى إلى تعزيز التواصل والتنسيق بين الجمعيات بالمناطق والتخصصات، وتوحيد الرؤية في ما يخص مجالات تدخل التخصصات، بالإضافة إلى التعرف على فرص التنسيق والتعاون بين التخصصات والجمعيات المحلية، والخروج بتوصيات عملية تهم تعزيز الحضور المحلي للتخصصات.

DSCN0103

وقد حدد الملتقى الفئات المستهدفة في : الجمعيات الاجتماعية والجمعيات النسائية، والجمعيات الطفولية، والمكلفون بالعلاقة مع المجتمع المدني بالجهة، وأخيرا تخصصات الحركة: مؤسسة بسمة للتنمية الاجتماعية، ومنتدى الزهراء للمرأة المغربية، ورابطة الأمل للطفولة.

DSCN0106

هذا وقد افتتح الملتقى بكلمة لجهة الشمال الغربي قدمها الأستاذ رشيد الفلولي، تلتها طرح رؤية العمل المدني بالحركة قدمها الأستاذ امحمد الهلالي، فيما قدم الحسين وهيب عرضا حول التعاقد المتعلق بالعمل المدني بجهة الشمال الغربي.

وستستمر أشغال الملتقى بمداخلات تخصصات الحركة في كلمة لكل من الأستاذ نور الدين بن صبيح العمراني عن مؤسسة بسمة للتنمية الاجتماعية، وكلمة للأستاذة مليكة البوعناني عن منتدى الزهراء للمرأة المغربية، وكلمة للأستاذ سعيد بورحي عن رابطة الأمل للطفولة المغربية.

DSCN0116

كما سيعرف الملتقى لقاء مفتوح من أجل بلورة آليات ومقترحات عملية تعزيز التنسيق بين التخصصات المركزية والجمعيات بجهة الشمال الغربي، وعرض لتجارب نوعية في العمل المدني بالجهة.

على أن يختتم اللقاء بتلاوة توصيات الملتقى وتكريم شخصية جمعوية.