الأحد, 08 تشرين1/أكتوير 2017 15:37

انطلاق الموسم الثاني لمشروع أسرتي مؤسستي ملاذي الآمن من المخدرات بسلا

أعطت جمعية الرسالة للتربية والتخييم بشراكة مع حركة التوحيد والإصلاح بسلا، يوم السبت 07 أكتوبر بالإعدادية عقبة بن نافع بسلا، الانطلاقة للحملة التحسيسية الثانية ضد آفة المخدرات تحت شعار "أسرتي مؤسستي ملاذي الآمن من المخدرات"، والتي تندرج في إطار المجهودات المبذولة لحماية تلاميذ المؤسسات التعليمية والأسر من أخطار المخدرات والنهوض بالدور الريادي للأسر في حماية الأبناء من هذه الظاهرة الخطيرة.

وتتوخى هذه الحملة التحسيسية الثانية توعية الشباب من خطر التعاطي لكل أنواع المخدرات وتعبئة الفاعلين الجمعويين والمجتمع المدني للمساهمة في الحد من تفشي هذه الظاهرة وذلك من خلال النهوض بدور المؤسسات التعليمية والجمعيات ودور الأسرة والتشجيع على إحداث سلسلة مبادرات توعوية.

ويأتي إطلاق هذه الحملة التحسيسية وأنشطة ستنظمها الجمعية بمختلف المؤسسات التعليمية بمدينة سلا طيلة الموسم الدراسي الحالي وفق مقاربة علمية مع مختلف الفاعلين.

ويشمل برنامج الحملة التحسيسية الثانية تنظيم ورشات تكوينية منتظمة ودورات تدريبية بالإضافة إلى تنظيم أنشطة رياضية وثقافية وكذلك دروس الدعم والتقوية."

ويذكر أن مشروع "أسرتي مؤسستي ملاذي الآمن من المخدرات"  في موسمه الأول عرف نجاحا كبيرا أعطى دفعة قوية لتجديد الحملة التحسيسية خلال هذا الموسم.

طه الحارتي / كلتوم مشماش