Wednesday, 11 April 2012 11:48

جهة الشمال الغربي تختتم أشغال الملتقى الجهوي الخامس للتلاميذ للمتفوقين.

 

قسم العمل التلمذي لجهة الشمال الغربي يختتم أشغال الملتقى الجهوي الخامس للمتفوقين. اختتم قسم العمل التلمذي لحركة التوحيد و الإصلاح بجهة الشمال الغربي الملتقى الجهوي الخامس للمتفوقين و الذي نظم بالمركب التربوي و الثقافي أية بمرتيل أيام 7-8-9-10 أبريل 2012 الموافق ل 15-16-17-18 جمادى الأولى 1433 تحت شعار قوله تعالى : " يرفع الله الذين امنوا و أوتوا العلم درجات و الله بما تعملون خبير" سورة المجادلة الاية 12.

الملتقى الذي عرف مشاركة 150 متفوقا من مختلف مناطق الجهة. وقد تنوعت أعمال الملتقى اذ كان المشاركون خلال اليوم الثاني على موعد مع عرضين,الأول من تأطير الأستاذ فيصل البقالي حول صناعة التفوق الحقيقي في حين تناول العرض الثاني موضوع الوقت و فنون إدارته أطره الأستاذ محمد الخمخامي.

وعرف نفس اليوم افتتاح معرض التوجيه المدرسي من طرف أعضاء منظمة التجديد الطلابي فرع طنجة لفائدة المتفوقين، و الذي أطره مجموعة من الطلبة من مختلف المعاهد و الجامعات المغربية الأمر الذي شكل فضاء للتواصل بين الطلبة و المتفوقين.

وفي اليوم الثالث فقد تم توزيع المشاركين على عدة ورشات توخت الإعداد و التهييء لامتحانات و لوج المدارس و المعاهد العليا و الكليات,كما كان المتفوقون في المساء على موعد في لقاء تواصلي مع ثلة من الموجهين المختصين.

هذا تخللت أعمال الملتقى أنشطة رياضية و فنية متنوعة نالت استحسان كل المشاركين

و اختتم الملتقى بتوزيع الشواهد التقديرية على كل المشاركين في حين تم تكريم الأوائل من كل شعبة. هذا وقد نال الملتقى استحسان كل المستفيدين.

عبد الرحيم المحمودي من مارتيل