Tuesday, 15 November 2016 10:29

جهة الشمال الغربي تنزل تكوينات المخطط المديري

في إطار تنزيل المخطط المديري للتكوين..شرعت جلّ مناطق جهة الشمال الغربي في تنظيم دوراتها التكوينية الثانية لفائدة مسؤولي ومسؤولات المجالس التربوية وكذا أعضاء وعضوات مكاتب الفروع المحلية.

هذه الدورات التي حددت تواريخها في الفترة الممتدة بين فاتح شهر أكتوبر إلى نهاية شهر دجنبر2016م

chamal gharbi ta

ولقد عرف يوم الأحد 13 نونبر 2016م تنظيم أربع مناطق لدوارتها التكوينية، ويتعلق الأمر بكل من منطقة الحسيمة، منطقة سلا، منطقة القنيطرة ومنطقة سوق الأربعاء الغرب..

حيث تم تأطير المستفيدين في هذه الدورات في محاور في المجال التصوري المعرفي : " مراتب الأعمال و فقه الأولويات " و" مفهوم الرسالية في الإسلام "، وكذا محاور في المجال الشخصي السلوكي في موضوع: " الاستيعاب وكسب الصداقات " و " فن الخطابة والإلقاء " والمحور الثالث في المجال المهاري العملي في موضوع : " أنماط المشاركين وعوامل نجاح وفشل الاجتماع " و" تقنيات التقييم وقياس مستوى الأداء من أجل جودة العمل الإداري".

chamal gharbi ta2

وقد أطر هذه الدورات كل من الإخوة الأفاضل : محمد السليماني، محمد الباديسي، محمد البايبي، عبد المنعم مناد، إسماعيل بن زكرياء، السعيد الوارث، عمر الخطابي، رضوان الخالدي، عبد الرحيم بورحيم ومحمد بن جلون..

الدورات الأربعة، عرفت تفاعلا جيدا بين المكونين والمستفيدين بشهادة الطرفين ولقد أبدى المكونون جندية واستجابة وتفاني في التعاطي مع ملف التكوين بمجرد تكليفهم بمهام التأطير..

chamal gharbi ta1

كما ستعرف الأسابيع الآتية إلى حدود نهاية دجنبر دورات تكوينية محلية أخرى ستهُمّ باقي مناطق الجهة.