الإثنين, 25 نيسان/أبريل 2016 11:53

جهة الشمال الغربي تنظم الملتقى الجهوي للتفوق في نسخته 11

اختتمت فعاليات ملتقى التفوق الجهوي في نسخته 11 لجهة الشمال الغربي لحركة التوحيد والإصلاح أشغالها بمدينة سلا في جو حماسي واخوي يطبعه التطلع نحو تحصيل علمي أفضل، حيث عرف الملتقى حضور تلاميذ وتلميذات متفوقين من مختلف مناطق الجهة. وقد امتد الملتقى طلية أيام 18 – 19 – 20 ابريل 2016 بالمركب الثقافي والاجتماعي بسلا تحت شعار قوله تعالى: "قال اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم" سورة يوسف/55.

tafawok2

وشهد اليوم الأول شرحا لشعار الملتقى قدمه الأستاذ محمد الهاشمي، تلاه عرض للبرنامج وآداب وضوابط الملتقى. ثم انطلق المشاركون للانخراط في ورشات عمل مختلفة كان من بينها ورشة الخط العربي. ليكون لهم في المساء لقاء مفتوح مع الأستاذ حسين وهيب حول تجربته ومساره الدراسي والمهني.

وافتتح اليوم الثاني بعرض تفاعلي في موضوع "أفكار حول التميز والتفوق" ألقاه الأستاذ إدريس صادق. فيما تضمنت الفترة المسائية لقاء مع بعض طلبة منظمة التجديد الطلابي الذين يدرسون بالمعاهد والمدارس العليا، والذين قدموا معلومات عن شروط ولوجها وآفاقها المستقبلية. وشهدت الفترة الليلية مسابقة ثقافية قام بتقديها وتنشيطها حسن المرابط، مسؤول قسم الشباب بجهة الشمال الغربي.

tafawok3

وتضمن اليوم الثالث حلقات نقاش بين المشاركين حول مواضيع شبابية مختلفة من بينها: الغش في الامتحانات، حيث قدمت كل مجموعة خلاصة نقاشها. وخلال الفترة المسائية كان التلاميذ والتلميذات على موعد مع خرجة استكشافية لمدينة الرباط ولبعض معالمها التاريخية مثل صومعة حسان والوداية. ليختتم الملتقى بأمسية فنية إبداعية.