Tuesday, 20 December 2016 11:12

جهة الشمال الغربي تنظم الملتقى الدعوي الجهوي المندمج

ضمن فعاليات البرنامج السنوي لحركة التوحيد والإصلاح، نظمت جهة الشمال الغربي .. " الملتقى الدعوي الجهوي المندمج " ، مساهمة في رعاية القيم في المؤسسات التعليمية ... في مدينة الرباط يوم الأحد 18 ربيع الأول 1438الموافق 18دجنبر2016 ، بتنسيق وتعاون بين قسم الدعوة الجهوي وقسم العمل الشبابي بالجهة.

انطلقت أشغال الملتقى ،بعد آيات من كتاب الله عز وجل، بكلمة افتتاحية من مسؤول ملف الدعوة الجهوي الأستاذ محمد أزناك أكد فيها على أهمية هذا الملتقى كأول تجربة جهوية في مجال الأنشطة المندمجة، حيث حرص المنظمون على إبراز هذه المقاربة الاندماجية في شعار الملتقى وأهدافه وبرنامجه وفئات المشاركين. ودعا المشاركين إلى الانطلاق من أشغال الملتقى بهاجس الامتداد بنفس المقاربة إلى مناطقهم رجاء المزيد من تجويد العمل الدعوي خدمة للشباب المتمدرس تعليما وتربية.

rabat

بعدها، ضمن جلسة العروض، تطرق الأستاذ جمال باخوش عضو القسم المركزي للشباب لموضوع "مشروع المؤسسة : التصور والتنزيل "، حيث تناول في مداخلته غايات وأهداف المشروع والمتدخلين في إنجازه من هيئات الحركة وكذا الشركاء وتدابير التنزيل على مختلف المستويات، ومن ثم الإعلان عن قضية السنة الحالية ضمن المشروع وهي " النجاح الدراسي عند المتعلمين " .

أما مداخلة الأستاذ طارق العباقي تحت عنوان "العمل المندمج وآليات التكامل على مستوى المناطق "، فقد تناولت بالتحليل مستلزمات وشروط الالتقائية المطلوبة، داعيا إلى استثمار كل ما تتيحه مكونات البرنامج السنوي لإنجاح الأعمال المندمجة بتعاون وتنسيق بين مختلف المتدخلين ... وهي ذات المضامين التي تناولتها حصة المناقشة استفسارا واغتناء بتنسيق من المسير الأستاذ نور الدين الاشهب.

rabat mondamij

كان المشاركون على موعد في الجزء الثاني من الملتقى مع ورشتين تطبيقيتين متزامنتين : تناولت الأولى موضوع " الأداء الدعوي في المؤسسات التعليمية بين الواقع والمأمول " واستهدفت تزويد المناطق بلائحة مقترحات عملية لتحسين مؤشرات الأداء انطلاقا من مستوى الانجاز الحالي، بينما ركزت الثانية في موضوع " دليل المشاركة في تنشيط الحياة المدرسية : آليات التنزيل" على اقتراح خطة عمل أولية لتسريع وتقوية التفاعل مع الدليل والعمل على حسن تنزيله، وقد تولى تنشيط فعاليات الورشتين كل من الأستاذين : رشيد لخضر ومحمد هاشامي.

الإصلاح