Tuesday, 26 July 2016 10:28

جهة الشمال الغربي تنظم ملتقى مكاتب المناطق بطنجة

افتتح الأخ محمد اعليلو مسؤول الجهة الملتقى الصيفي لمكاتب المناطق بجهة الشمال الغربي يوم الجمعة 22 يوليوز 2016 بمقر الحركة بطنجة تحت شعار:" قيادة جهوية متلاحمة ومواكبة " حضره أعضاء مكاتب المناطق الستة عشر بالجهة. وقد أكد اعليلو فيها على أهممية مثل هذه المحطات من أجل رص الصف والتواصل وتبادل التجارب، كما سلط الضوء على بعض الإنجازات خلال هذه الفترة من المرحلة وعرج على أسباب ودواعي اختيار مواد برنامج الملتقى. بعده تقدم الأخ مصطفى قرطاح بالعرض العلمي الأول حول موضوع : (التصرفات النبوية وأهمية التمييز بينها في مهمة الدعوة والتربية) وقد ناقش المشاركون العرض بعمق كما طرحوامجموعة من المقترحات بغية تعميم الفائدة من الموضوع. أما بعد الظهر فقد تم برمجة خرجة ترفيهية واستكشافية لمعالم المدينة البيئية والأثرية، استمتع خلالها الإخوة والأخوات ببرنامجها.

makatib chamal

أما في اليوم الثاني فكان المشاركون على موعد مع الموضوع العلمي الثاني من تأطير الدكتور حسين الموس تحت عنوان: ّالمباح بين الجزئية والكلية وضوابط تقييده" حفز لدى الإخوة مجموعة من الملاحظات والأفكار تم مناقشتها.

makatib chamal3

ثم تلته مداخلتان حول معالم برنامج التعاقد السنوي الوطني والجهوي للأخوين خالد الحرشي الكاتب الوطني و الأخ عبد السلام بوانو الكاتب الجهوي. وقد شكلتا فرصة لتوضيح مجموعة من التصورات وتدقيق بعض المفاهيم، وفي الفترة المسائية قدم الأخ امحمد الهيلالي قراءة في تقرير الحالة الدينية لسنة 2016 . وقد أثار العرض نقاشا معمقا استحسنه الجميع

makatib chamal2

أما في اليوم الثالث فقد افتتح البرنامج بكلمة توجيهية من تقديم الأخ عبد الوافي عبد اللاوي مسؤول منطقة الحسيمة حول موضوع أسباب الطمأنينة والسكينة والسعادة. وقد عرض الأخ بوانو عبد السلام قراءة في معطيات الموارد البشرية والإمكانات المتاحة المتعلقة بالجهة. وختم الملتقى بعرض للأخ رشيد بلفقيه في موضوع : الخصائص التنظيمية والهيكلية للحركة تطرق فيه لمسار الحركة التنظيمي والفلسفة المؤطرة للرؤية التنظيمية وغيرها من القضايا في قالب منظم وممنهج نال إهتمام واستحسان المشاركين.