الثلاثاء, 20 كانون1/ديسمبر 2016 10:31

جهة الشمال الغربي تُخَرِّجُ الفوج الثاني من منشطي ومنشطات مشروع التثقيف بالنظير

أنهى قسم التكوين لجهة الشمال الغربي الدورة التكوينية الثانية لفائدة منشطي ومنشطات مشروع التثقيف بالنظير في مجال سبل الوقاية من التعفنات المنقول جنسيا والسيدا والذي انطلق يومي السبت والأحد 3 و 4 دجنبر 2016م بمقر الحركة بالقنيطرة ليستكمل الدورة الثانية يومي 17/18 دجنبر 2016 م بنفس المنطقة .. ..والتي استفاد منها نفس الفئة التي خضعت للتكوين الاول والعاملة في مجال العمل الشبابي والتابعة لكل من منطقة الرباط، سلا، تمارة، الخميسات والقنيطرة..

tatkif sida

وقد جاءت الدورة الثانية لتكوين المشاركين والمشاركات في بعض المهارات الحياتية مثل مهارة التواصل، مهارة الإقناع، مهارة اتخاذ القرار، مهارة التفاوض ومهارة مقاومة ضغوط الأنداد باعتبار أن هذه المهارات هي التي يحتاجها المُثَقِّف النظير لتصريف ما تعلمه بخصوص موضوع الصحة الإنجابية والأمراض المنقول جنسيا في أوساط الشباب وخاصة الأقران..

قام بتأطير محاور هذه الدورة كل من الأستاذ محمد الخمخامي والأستاذة مليكة شهيبي، وقد لقيت الدورة تفاعلا ونقاشا كبيرا بين المستفيدين والمستفيدات من جهة، وبينهم وبين المؤطرين من جهة أخرى.

tatkif sida1

كما كان للمشاركين والمشاركات موعد مع مجموعة من الأنشطة واللعب التربوية المدمجة ولعب الأدوار التي استخلصوا منها أهمية المهارات المدروسة، عناصرها وطرق اكتسابها ..

للتذكير فقد عرفت جهة الشمال الغربي تخريج الفوج الأول من منشطي ومنشطات التثقيف بالنظير الذي استفادت منه كل من مناطق طنجة،ُ تطوان وشفشاون ..

المراسل