الجمعة, 24 آذار/مارس 2017 16:07

شباب سوق الأربعاء بلقصيري في دورة تكوينية للتثقيف بالنظير

شهدت منطقة سوق الأربعاء بلقصيري لونا جديدا من ألوان التكوين تمثل في استفادة شباب هذه المنطقة من مشروع التثقيف بالنظير وذلك في دورتين.

وانطلقت الدورة الأولى يوم الأحد 19 مارس 2017، على الساعة العاشرة صباحا، بدار الفتاة في مشرع بلقصيري، واستفاد منها 34 شابا وشابة.

وبعد استقبال المشاركين، افتتحت الدورة بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها فترة التعارف وانتظارات الشباب من هذه الدورة، بعد ذلك تم الاتفاق على ميثاق يسود الدورة، وقسم المشاركون إلى لجن تحت إشراف إلهام بادي.

بعدها بدأ الأستاذ هشام المصطافي بعرض المحور الأول تحت عنوان: "الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا"، تخلل هذا المحور استراحة شاي، فبعد المناقشة تم الانتقال إلى الورشات لتعميق النقاش ( ورشتين إناث - ورشتين ذكور) تحت عنوان " التأمين الخاطئ" و "الوضعيات المشكلة للخطر". لتقام بعدها صلاة الظهر، وتناول وجبة الغذاء.

وانطلقت الفترة المسائية بتمرين الجوهرة ثم بداية الجزء الأول من المحور الثاني كان مضمونه حول "هشاشة الشباب-احصائيات-" من تأطير الأستاذ حداد محمد، تلاها الجزء الثاني من المحور الثاني "مقاربة التثقيف بالنظير" من تأطير سومية باباخويا، وهو عرض تفاعلي مع الشباب. تخللته استراحة شاي..

في الأخير قدم الشباب تقريرا وتقييما حول ما تداولته الدورة بكاملها. لتختتم الدورة على الساعة السادسة مساءا.

كما ساهم الشباب في هذه الدورة بمساهمات ترفيهية من حين لآخر. مما أعطى نكهة خاصة لهته الأخيرة، ليضرب موعد مع الدورة الثانية يوم 2 أبريل 2017 بسوق الأربعاء إن شاء الله، وقد كان مشرفا عاما على هذه الدورة الأستاذ عامر التياني.

سومية باباخويا - سوق الأربعاء بلقصيري