Sunday, 29 July 2012 15:14

طلاب جهة الشمال الغربي يفتتحون معتكفهم الرمضاني بطنجة

شهد يوم الخميس 26 يوليوز الجلسة الافتتاحية للمعتكف الطلابي الرمضاني الأول، والذي ينظمه المكتب التنفيذي لجهة الشمال الغربي لفائدة طلبة منظمة التجديد الطلابي بالجهة، واستمع المشاركون لكلمة هاتفية

لمسؤولة قطاع الشباب بالحركة الأستاذة فاطمة النجار تحدثت فيها اغتنام جوائز رمضان وأكدت على أن الشباب هم الفئة المحظوظة والميسر لهم الظفر بمختلف المغانم، بعدها قدم الدكتور محمد عز الدين توفيق مسؤول التوجيه التربوي بالحركة توجيها تربويا حول رمضان وسبل الترشيد.

 

وفي ذات السياق ألقى الأستاذ محمد عليلو مسؤول المكتب التنفيذي لجهة الشمال الغربي للحركة كلمة توجيهية المشاركين، أكد فيها على أن هذه المبادرة كان مبرمجا بالمخطط السنوي للجهة ووضعت لها أهداف تتلخص في تقوية علاقة الطلبة بمشروع الحركة وكذا التواصل بين الفروع.

 

وافتتح البرنامج صباح يوم الجمعة بعرض لرئيس منظمة التجديد الطلابي الدكتور محمد لبراهمي بعنوان "مشروع الحركة والطالب الرسالي" أعاد التذكير فيه بالتوجهات الكبرى للحركة في هذه المرحلة، ثم عرج إلى موقع الطالب الرسالي في هذه التوجهات، وما الدور المنوط به من أجل تحقيق مفهوم الرسالية في المجتمع.

 

 

وفي الفترة الليلية فقد شهدت سمرا ليليا مع الداعية عبد الله اشبابو والدكتور عبد الناصر التيجاني جاءت على شكل حوار طرحت فيه أسئلة على الشخصيتين بصفتهما من مؤسسي العمل الإسلامي بالمغرب، أفصحا فيه عن بعض الجوانب الخفية لتاريخ الحركة  الإسلامية بالمغرب، وكشفا فيها عن ماض مشرق من مسار الحركة الإسلامية في المغرب من المهد وإلى الوقت الحاضر .

 

يذكر أن المعتكف الرمضاني ستمتد فعالياته إلى غاية يوم الأحد 29 يوليوز، وبالإضافة إلى العروض يشمل البرنامج فقرات أخرى تتلاءم مع طبيعة شهر القيام والصيام.

 

زيد الزواق: طنجة