الجمعة, 10 تشرين2/نوفمبر 2017 10:24

فرع الحركة بوزان ينظم أمسية احتفالية بذكرى المسيرة الخضراء

بمناسبة الذكرى الثانية والأربعون لحدث المسيرة الخضراء المظفرة، وكعادتها في كل مناسبة ومحطة وطنية، نظمت حركة التوحيد والاصلاح فرع وزان بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بوزان أمسية احتفالية، مخلدة للذكرى، ساعية الى ترسيخ قيم المواطنة وحب الوطن والوفاء والتضحية والفداء، وهكذا فقد عشنا يوم السبت 4 نونبر2017 برحاب دار الشباب المسيرة بوزان مع أمسية احتفالية وفاء لذكرى المسيرة الخضراء المجيدة.

استهلت هذه الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم بعد ذلك النشيد الوطني وخطاب جلالة الملك الراحل الحسن الثاني للمسيرة ،كما تميز الحفل بأداء قسم المسيرة من طرف براعم جمعية التضامن للتربية والتنمية بوزان، تلته كلمة المديرة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بوزان، ثم كلمة مسؤول حركة التوحيد والإصلاح بوزان، وفي الاخير كلمة مدير ومشرفة الفرع المحلي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بوزان.

وقد أشارجميع المتدخلين إلى أهمية تخليد الحدث ودلالاته الحضارية في دعم وحدتنا الترابية، وكذلك هي ملحمة مجيدة وصلة وصل بين أبناء الصحراء والوطن إلى جانب كونها كانت نموذجا من إبداعات العرش العلوي ومسيرة شعبية تحررية وطنية، شارك فيها كل أبناء الشعب المغربي من مختلف الاعمار والاجناس.

ومن جهة اخرى، تضمنت هذه الأمسية معرض للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بوزان وكذلك قصائد شعرية حول المسيرة من إلقاء الشاعر الوزاني أحمد البقيدي ومعرض للكتاب .

وقد اختتم هذا الاحتفال باللوحات والوصلات الإنشادية المرتبطة بحدث المسيرة الخضراء التي شنفت بها أسماع الحضور فرقة الهدى لحركة التوحيد والاصلاح بوزان .

عبد السلام حودار