الثلاثاء, 02 أيار 2017 12:44

فرع الحسيمة ينظم أياما أسرية في نسختها الأولى

تحت شعار "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي" نظم القسم الدعوي لحركة التوحيد والإصلاح - فرع الحسيمة أياما أسرية في نسختها الأولى بتاريخ 28/29/30 أبريل 2017 بالمركب الرياضي والثقافي بالحسيمة.

وتدخل هذه الأيام الأسرية في إطار إبراز الدور المهم للأسرة في ترسيخ الأمن والاستقرار، وكذلك مساهمتها في تماسك المجتمع، فكان من المناسب جدا الاهتمام بها تأطيرا وتثقيفا وتوعية وإصلاحا.

hocima famille

وتهدف هذه الأيام إلى تسليط الضوء على دور العلاقة الأسرية الناجحة في خلق وعي أسري هادف، تنمية مهارات الآباء في فن التعامل مع الأبناء ثم الاهتمام بالطفل و توفير الأجواء التربوية المناسبة له لنمو متكامل.

وقد عرف اليوم الأول من الملتقى الأسري كلمة افتتاحية ترحيبية باسم اللجنة الدعوية تضمنت تعريفا بالملتقى وأهدافه، وكذلك شعاره الذي ينطلق من الحديث النبوي الشريف "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي" ثم كان للحاضرات (أغلبهن أمهات) موعدا مع دورة تدريبية من تأطير الأستاذة حنان المعروفي في موضوع المصاحبة الأبوية و الذي شمل المحاور الآتية:

- مفهوم التربية السليمة

- مبادئ في التربية

- مدمرات العلاقة الأبوية

- بناء العلاقة

- برنامج بناء العلاقة

hocima famille1

وتميز اليوم الأول بتفاعل مهم من طرف الحاضرات عبر مداخلات قيمة أغنت فعاليات الملتقى.

اليوم الثاني كان للآباء والأمهات موعد مع الأستاذ مصطفى الفارسي في لقاء تكويني حول موضوع الحوار مع الأبناء و الذي تناول فيه ثلاث محاور:

- مهارات الحوار مع المراهق

- مهارات الاستماع للمراهق

- مهارات إقناع المراهق

وقد عرف هذا الموضوع نقاشا مثمرا من طرف الحضور خصوصا مع التحديات المطروحة على الحوار مع المراهقين في ظل المتغيرات ووجود وسائل التواصل الاجتماعي.

hocima famille2

واختتمت الأيام الأسرية بأمسية تربوية ترفيهية بتنسيق مع جمعية الرسالة للتربية والتخييم لفائدة الأطفال بحضور الأمهات، تضمنت أناشيد تربوية، ألعاب بهلوانية، مسابقات ترفيهية أدخلت البهجة والسرور في نفوس الأطفال والأمهات.

اللجنة الدعوية