الجمعة, 27 كانون2/يناير 2017 11:39

فرع القنيطرة ينظم سهرة الأنوار المحمدية ضمن حملة "بنورك نهتدي"

نظمت لجنة الشباب لحركة التوحيد والإصلاح فرع القنيطرة سهرة الأنوار المحمدية الأحد 22 يناير 2017 بالقاعة الكبرى للبلدية، عرفت حضورا كبيرا من مختلف الأعمار ملأت جنبات القاعة، وأحيت السهرة فرقة الأصيل التي أتحفت الجمهور بمقاطع إنشادية وأمداح نبوية عرفت تفاعلا كبيرا، إضافة إلى فرقة سنابل الرسالة التي قدمت لوحات تعبيرية وأغاني هادفة.

وطيلة اليومين الذين سبقا تنظيم السهرة، شهدت الساحة المقابلة لمقر البلدية نصب خيمة تواصلية مع المارة ضمت وسائط لحملة "بنورك نهتدي" تُعرف بخير الأنام ومعرضا للكتب وإذاعة متنقلة ورواقا يستعرض محطات كبرى في سيرة خير الخلق.

kenitra

وتأتي الخيمة التواصلية وسهرة الأنوار المحمدية في إطار تنزيل الحملة الدعوية "بنورك نهتدي" التي أطلقتها لجنة الشباب بحركة التوحيد والإصلاح فرع القنيطرة، والتي تهدف إلى إبراز عظمة النبي صلى الله عليه وسلم وكيف عاش بين الناس وكسب محبتهم وتقديرهم، كما تهدف إلى إبراز أسلوبه صلى الله عليه وسلم في الحياة وفي عبادته وفي طاعته لله وفي التخطيط وبلوغ الأهداف، والتعريف بأخلاقه الكريمة التي أهلته لبلوغ أعلى المراتب.

وتقوم حملة "بنورك نهتدي" على إنتاج برنامج تفاعلي يهدف إلى تعزيز جانب الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم والتأسي به في حياة التلاميذ والشباب، من خلال إبراز أهم جوانب حياته ومناقبه صلى الله عليه وسلم، وجعلهم يدركون أن منهج حياته هو منهج متكامل صالح لكل من أراد الفلاح في الدنيا والآخرة.

kenitra nour1

ووضع القائمون على الحملة وسائل لتنزيلها تتمثل أساسا في مطويات، وصفحة للتفاعل على "الفايسبوك" ومكتبة كتب خاصة بالسيرة النبوية، ومسابقات هادفة، ومعرض للرسوم، وجداريات ومجلة للحملة، وإعداد بحوث في السيرة مع جوائز، ووسائط أخرى.

ووفق برنامج الحملة، فإنه من المنتظر أن يجري تنزيلها طيلة الموسم الدراسي الحالي عبر 6 مراحل وهي بالترتيب "فاستقم كما أمرت"، و"محمد قدوتنا"، و"بأخلاقي أرتقي"، و"الصلاة نور"، و"قرآني ربيع قلبي"، وأخيرا "لننجح بلا غش".

الإصلاح