الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2016 12:33

فرع وزان ينظم أمسية احتفالية تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء والاستقلال

نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع وزان أمسية احتفالية، وفاء لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال المجيد، وذلك يوم الجمعة 25 نونبر 2016 على الساعة 15:30 مساء بدار الشباب.

وقد حضر هذه الأمسية أزيد من120 شخص، من مختلف الفئات العمرية. افتتحت الأمسية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم على الطريقة المغربية الرائعة من طرف الأخ حسن الكاركري وتولى التسيير المنشط المقتدر الأستاذ عبد الرحمان الموساوي.

wazzan wa1

تلتها كلمة افتتاحية للأستاذ محسن اليرماني مسؤول الحركة بوزان تطرق فيها إلى شرح وتفسير مقتطف من كتاب " مغربية الصحراء: مقتضيات شرعية وحقائق تاريخية." للدكتور أحمد الريسوني، بدأ كلمته بالحديث عن قضية الصحراء المغربية معتبرا إياها قضية مفتعلة تسعى لفصل هذا الجزء عن الوطن وإقامة دولة منفصلة، مؤكدا أن هذه الفكرة لم تكن قائمة أبدا عند الصحراويين، وإنما نبتت في الجزائر وتتلقى جميع أشكال الدعم منها.

wazza wa3

بعد ذلك، وبعد عزف النشيد الوطني من طرف الحضور قدمت تلميذات جمعية الأنوار من سيدي رضوان وصلات إنشادية تخلد للحدثين بأصواتهن الشجية، كما تجاوب الحضور مع تلميذات حركة التوحيد والإصلاح و جمعية الفرقان في وصلات إنشادية رائعة مشتركة، فيما أدى أطفال جمعية التضامن للتربية والتنمية لوحات فنية تعبيرا عن حبهم لوطنهم المغرب، وفي الختام قدمت الفرقة الوزانية لمدح خير البرية برئاسة المنشد سعيد العثماني وصلات إنشادية وزانية ووطنية، أطربت مسامع وأبهجت قلوب الحاضرين   والسلام .

إحسان السريفي