السبت, 27 كانون2/يناير 2018 10:02

منطقة تطوان تنظم المدرسة الشتوية دورة عهد التميمي

تحت شعار : "القدس عاصمة فلسطين " نظمت لجنة العمل الشبابي بمنطقة تطوان المدرسة الشتوية السادسة "دورة عهد التميمي" أيام 3-4-5-6 جمادى الأولى 1439 هجرية الموافق لـ21 إلى 24 يناير 2018 (بمقر حركة التوحيد والإصلاح بطنجة) استفاد منها تلاميذ الإعدادي والثانوي لمدينتي تطوان والمضيق، وقد كان من بين أهداف المدرسة ربط التلاميذ بالقيم الإسلامية وكذلك بالقضية ال فلسطينية.

افتتحت المدرسة في مساء يوم الأحد 21 يناير2018 بالتعريف بشخصية المدرسة "عهد التميمي" تطرق بعد ذلك نائب المسؤول إلى الكلام عن تاريخ القدس وعن المسجد الأقصى ومختلف المساجد التي توجد داخله والفرق بينهما.

في اليوم الثاني كان للتلاميذ موعد في الصباح مع ذ. محمد الخمخامي في مداخلة تفاعلية بعنوان "العبادة في الإسلام" تطرق فيها إلى المفهوم الشامل للعبادة التي لا تقتصر فقط على الأركان الخمسة بل اسم جامع لكل ما يحب الله ويرضى من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة.

في اليوم الثالث صباحا كان الشباب على موعد مع ذ. إبراهيم الصمدي في محاضرة تفاعلية تحت عنوان "مركزية القضية الفلسطينية"عرفهم فيها بالقضية وحثهم على أن تعيش دائما معهم. كما عرفت الفترة المسائية ورشة مع الأستاذة وسيمة مريوط في محور " اكتشف ذاتك وانطلق " وقد تم هذا من خلال لعبة "الأسد تراي" اكتشافك لقدراتك ومميزاتك نقطة بداية لتحقق أهدافك وتنطلق نحو الأمام.

وقد تخللت هذه المدرسة ورشات وخرجة لزيارة مدينة طنجة ومسابقة ثقافية وختمت ليلة 23 يناير بسهرة إنشادية وزعت فيها الجوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية.

عثمان حجاجي