Monday, 27 February 2017 09:16

منطقة سيدي قاسم الجرف تنظم الملتقى الثاني لأطر التعليم

على امتداد يوم الأحد 26 فبراير2017  نظمت حركة التوحيد والإصلاح بمنطقة سيدي قاسم جرف الملحة الملتقى المنطقي الثاني لنساء ورجال التعليم تحت شعار " أطر التعليم، رسالية في المنهج، فعالية في الأداء ".

ابتدأت فقرات الملتقى بتوجيه تربوي لمسؤول الدعوة المنطقي في موضوع صور الإحسان في علاقة المؤمن  بالله عز و جل وفي التعامل مع الخلق، تلتها كلمة لمسؤول المنطقة أبرز فيها السياق العام لعقد الملتقى والأهداف المتوخاة منه .

sidi kacem ta3lim

وقد تضمن البرنامج  العام للملتقى عرضين :

  - العرض الأول في موضوع " معاني الدور الرسالي وتجلياته في حياة رجال ونساء التعليم " أطره الأستاذ عبد الكريم موجي تطرق فيه لمفهوم الرسالية وصفات المؤمن الرسالي، ثم عرج بعد ذلك لإبراز كيف يمكن تجسيد الرسالية كمنهج موجه لأطر التعليم داخل الوسط المدرسي وخارجه، انطلاقا من استحضار مجموعة من العناصر كتقوية العلاقة مع الله، العزيمة المتوقدة، الايجابية في التفكير، التميز، المبادرة...

- العرض الثاني خصص للأندية التربوية وتضمن مداخلة للأستاذ حنين هندي تركزت حول الخطوات العملية لتأسيس الأندية التربوية ومبادئ ومواصفات النادي الناجح انطلاقا من تجربته العملية، إلى جانب مداخلة ثانية للأستاذ محمد أحمامي استعرض فيها مجموعة من المقترحات العملية الخاصة بتفعيل الأندية التربوية في المؤسسات التعليمية .

وختم الملتقى بمجموعة من التوصيات والدعاء الصالح.

سامي صولدا