Tuesday, 21 March 2017 10:52

منطقة وزان تنظم دورة تربوية تكوينية

في إطار أنشطتها التربوية نظم مكتب المنطقة لحركة التوحيد والإصلاح دورة تربوية  تكوينية  يوم 18-03-2017 بمقر الحركة على الساعة 15,00 بعد الزوال تحت شعار ( من أجل عمل تربوي راشد وفاعل في نشاط الجلسات ) عرفت حضور 27 عضوا ومتعاطفا.

افتتحت الدورة بآيات بينات من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى المسؤول التربوي الأخ عبد الرحمان مساوي  كلمة إفتتاحية تربوية رحب فيها بالحضور الكريم وركز على ضرورة الإهتمام بالجلسات التربوية وإيلائها إهتماما خاصا باعتبارها مدرسة تساهم في تخريج الأطر التربوية وتساعد على تربية الإنسان المسلم تربية سليمة وفق الكتاب والسنة مع ما تلعبه من دور كذلك في غرس قيم الاخلاق الفاضلة.

بعدها ألقى مسؤول فرع الرمل بمدينة وزان كلمة دعوية مركزا على ارتباط الدعوة بالتربية تأسيا برسول الله صلى الله عليه وسلم وكل الأنبياء على مر التاريخ والعصور منذ خلق آدم في دعوتهم وكون الدعوة هي فرض عين على كل مسلم وخاصة من يختار طريق الإلتزام والعمل ضمن إطار منظم يقتضي التفكير فيه بالآليات والوسائل المساعدة على ذلك.

wazzane tarbawi

بعد ذلك قدم المسؤول التربوي قراءة في الرؤية باعتبارها الإطار النظري الذي يحدد المفاهيم والمنطلقات والوسائل لتحقيق أهدافنا التربوية وفق ما تحمله الرؤية من مقاصد وما تعتمده من مصادر ، وبعدها تم تقسيم الحضور إلى ثلاث  ورشات تناقش آلية تفعيل الجلسات وفق ثلاث محاور

•        كيفية إعداد الدروس

•        مواصفات الجلسة التربوية الناجحة

•        مواصفات المربي الناجح

بعدها تم قراءة التقارير التي خرجت بها الورشات والخروج بتوصيات، وتم الختم بالدعاء الصالح.

المسؤول التربوي لمنطقة وزان